غلق المقهى الشهير "العالية" بسيدي بوسعيد واستياء في صفوف التونسيين .. وهذي الأسباب - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia غلق المقهى الشهير "العالية" بسيدي بوسعيد واستياء في صفوف التونسيين .. وهذي الأسباب

غلق المقهى الشهير "العالية" بسيدي بوسعيد واستياء في صفوف التونسيين .. وهذي الأسباب


 

le Café des Nattes de Sidi Bou Saïd ferme ses portes



تفاجئ الجميع بقرار غلق مقهى العالية بسيدي بوسعيد، وقد جاء هذا القرار على خلفية الاجراء التعسفي المتخذ من قبل السيّد معتمد قرطاج بحجز الكراسي و الطاولات في المساحة المقابلة للمقهى والّذي يستغله المقهى منذ 105 سنه.



ويهمنا ان نؤكّد أنّ قرار غلق المقهى جاء احتجاجا على مخالفة السيّد المعتمد للقانون ذلك اننا نقوم بخلاص معاليم الدوريّة للاشغال الوقتي بواسطة موائد المقهى بالطريق العمومي، حيث سارع السيّد المعتمد إلى حجز المعدات دون تقديم ما يفيد قراره كتابيا وذلك مباشرة بعد صدور مرسوم حل المجلس البلدي.



من منّا لم يزر مدينة سيدي بوسعيد و لم يجلس و لو لبرهة في المقهى الشهير العالية تلك المعلم التاريخي المطل على البحر بذاك العلة الشاهق و تلك الرممزية التاريخية الضاربة في القدم . مقهى العالية يوصد اليوم ابوابه و بغلقه نكون قد طوينا صفحة من الزمن الجميل ومن ماضي بات جميلا مقارنة بحاضر تعيس.



ونذكّر أن مقهى العالية بسيدي بوسعيد هو أكثر من مجرد مقهى وإنّما هو معلم أثريّ عريق عمره 150 سنة ويشكّل وجهة للسياح وللتونسيين خاصّة ونحن مقبلون على شهر رمضان الكريم،



لذلك تتوجه القائمون على المقهى للقضاء لوضع حد لهذا الاجراء التعسفي واعادة المقهى لمرتاديه.



كما تدعو السيد والي تونس الى التدخل الفوري والعاجل لإعادة الأمور إلى نصابها. 



الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم