طقس تونس : درجات حرارة قياسية تصل إلى 50 درجة مئوية انطلاقا من اليوم وإلى غاية هذا التاريخ - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia طقس تونس : درجات حرارة قياسية تصل إلى 50 درجة مئوية انطلاقا من اليوم وإلى غاية هذا التاريخ

طقس تونس : درجات حرارة قياسية تصل إلى 50 درجة مئوية انطلاقا من اليوم وإلى غاية هذا التاريخ



قال الأستاذ المبرز والباحث في المخاطر الطبيعية والخبير في طقس تونس عامر بَحْبَة في تصريح لموزاييك إن تونس تشهد هذه الفترة موجة حر استثنائية وهو ليس بالأمر الجديد على بلادنا حيث يتم تحطيم الأرقام القياسية تقريبا بصفة سنوية.


ولكن ما يجعل هذه السنة استثنائية حسب وصفه، هو أن موجة الحر كانت متأخرة بسبب ما تم تسجيله في ماي وجوان من أمطار وانخفاض في درجات الحرارة بالإضافة إلى أنها امتدت لفترة طويلة حيث انطلقت منذ يوم 07 جويلية ومن المتوقع أن تستمر إلى آخر الشهر.


وأضاف بَحْبَة أن ذروة هذه الموجة تنطلق من اليوم السبت وإلى غاية يوم الثلاثاء حيث ستتجاوز الحرارة ال40 درجة في كامل تراب الجمهورية وتتجاوز أحيانا ال45 في عدد من المناطق بل وستصل إلى 48 و49 درجة في عدة مناطق غرب العاصمة والقيروان وبعض مدن الساحل .


وللتذكير فقد تم تسجيل درجات حرارة قياسية في ولاية القيروان يوم 11 أوت من سنة 2021 ب 50.3 درجة .


وأوصى الأستاذ المبرز والباحث في المخاطر الطبيعية والخبير في طقس تونس عامر بَحْبَة بتجنب الخروج والتعرض لأشعة الشمس خاصة بين يوم الأحد والثلاثاء وتوخي الحذر خصوصا بالنسبة للفئات الهشة من أطفال وكبار سن.







التعليقات

أحدث أقدم
close