"فيرمة العجب" : شاب تونسي ينشئ مزرعة تضم حيوانات ونباتات إستوائية نادرة وفريدة من نوعها (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia "فيرمة العجب" : شاب تونسي ينشئ مزرعة تضم حيوانات ونباتات إستوائية نادرة وفريدة من نوعها (فيديو)

"فيرمة العجب" : شاب تونسي ينشئ مزرعة تضم حيوانات ونباتات إستوائية نادرة وفريدة من نوعها (فيديو)




تقع "فيرمة عجب"، لصاحبها "محمد السويح"، في منطقة الفُتح التابعة لمعتمدية الهوارية في ولاية نابل، وتبعد 116 كلم عن تونس العاصمة.



و تتضمن المزرعة ، أنواع من الحيوانات والطيور وأشجار استوائية بعضها نادر، جمعها الشاب محمد السويح في إطار مشروع سياحي تربوي.


و يرى السويح أن مزرعته فريدة من نوعها، لأنها مختصة في تربية حيواناتها وغراسة النباتات الاستوائية، ومن أوائل المزارع المتحصلة على اسم مزرعة تربوية.



وأفاد أنه كان مغرما منذ الصغر بتربية الحيوانات والاعتناء بالنباتات، وأنه أراد تحقيق حلمه من خلال هذا المشروع المتعلق بالسياحة التثقيفية والتعليمية، والخروج من السياحة النمطية.



ويقول الشاب التونسي: ''يأتي الزائر إلى المزرعة ولا يخرج منها إلا بأفكار وأسلوب حياة جديد وثقافة مغايرة عبر ورشات تثقيفية''.



وتضم المزرعة أكثر من 35 نوعا من دجاج الزينة وطيور التدرج والنعام الإفريقي والأسترالي، والماعز القزم والأغنام الإفريقية وكلاب الألاسكا والبط واليمام والأرانب، وتستقبل قريبا حيوان الكنغر.



الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم