مليون و131 ألف سائح جزائري زاروا تونس حتى نهاية جوان 2023

مليون و131 ألف سائح جزائري زاروا تونس حتى نهاية جوان 2023


 


استقبل وزير السياحة، السيد محمد المعز بلحسين اليوم، الثلاثاء 11 جويلية 2023، سفير الجزائر في تونس السيد عزوز باعلال.



وتم التطرق خلال اللقاء إلى عدد من المسائل التي تهم التعاون بين البلدين، خاصة في مجالي السياحة والصناعات التقليدية. كما تم بالمناسبة التذكير بمتانة علاقات الأخوة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين التونسي والجزائري والإرادة المشتركة لقيادتي البلدين لبناء شراكة استراتيجية في القطاعات الواعدة، ومن أهمها قطاعا السياحة والتعليم العالي، حيث صرح سفير الجزائر بتونس بأنهما يشهدان ديناميكية متميزة على مستوى التعاون الثنائي وهما من القطاعات التي تعتمد على الموارد البشرية المؤهلة.


ومن جهته أطلع الوزير السفير الجزائري على أهم المؤشرات فيما يخص تدفق السياح الجزائريين على تونس، وقد تجاوز العدد 1 مليون و131 ألف سائح نهاية شهر جوان الماضي مؤكدا استمرار العمل على تأمين أفضل ظروف الإستقبال والإقامة للأشقاء الجزائريين وتسهيل إجراءات دخولهم للتراب التونسي.



كما تم اقتراح إمكانية برمجة رحلات الجالية الجزائرية بفرنسا نحو مطار توزر نفطة الدولي مع إمكانية قضاء عطلتهم بالجهة ثم التحول إلى القطر الجزائري وكذلك امكانية التعاون لإحداث مسالك سياحية مشتركة خاصة فيما يتعلق بالسياحة الصحراوية والثقافية وتنسيق المشاركة في التظاهرات والصالونات الدولية خاصة بالأسواق البعيدة على غرار السوق الصينية.



تعليق

أحدث أقدم