إنجاز جديد : تونس تنجح في تصدير أول نموذج لطائرة هيليكوبتر ذات مقعدين (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia إنجاز جديد : تونس تنجح في تصدير أول نموذج لطائرة هيليكوبتر ذات مقعدين (فيديو)

إنجاز جديد : تونس تنجح في تصدير أول نموذج لطائرة هيليكوبتر ذات مقعدين (فيديو)



صرح فؤاد الكامل ، مدير شركة Avionaf ، وهي شركة متخصصة في تصنيع وتوزيع الطائرات الخفيفة ومقرها بورغندي بسوسة ، أن شركته نجحت مؤخرًا في تجميع وتركيب أول طائرة هليكوبتر بمقعدين في تونس وصدرت النموذج الأول إلى كايين في دولة أفريقية خلال مارس 2023.



وقال الكامل في تصريح لوكالة أنباء تونس إفريقيا ، على هامش حفل نظمته شركة أفيوناف ، بمناسبة تجديد رخصة السلامة والطيران وتسويق طائراتها في البرتغال ، أن شركته مستمرة. العمل بالتعاون مع وكالة التعاون الألمانية للحصول على شهادة المواصفات الأوروبية وتسويق طائراتها. بولونيا ودول أوروبية أخرى.



وأوضح فؤاد الكامل أن شركة أفيوناف نجحت منذ عام 2007 في تصدير مئات الطائرات الخفيفة الحجم ذات المحرك الواحد ، بعد أن حازت هذه الطائرات التونسية الصنع على إعجاب العملاء من مختلف دول العالم ، مؤكدا أن جميع مكونات الطائرة ، باستثناء المحرك ، يتم تصنيعها في ورش الشركة في بورغن. من محافظة سوسة.



وصناعة الطائرات في تونس تفاجئ الغرب والعرب على أنقاض أوروبا بعدما تمكنت تونس عقب الثورة عام 2011 من الدخول إلى عالم صناعة الطائرات وذلك من خلال إنشاء قاعدة صناعية متنوعة نجحت بشكل لافت في استقطاب كبرى الشركات العالمية التي تهافتت نحو الدولة العربية الإفريقية باحثين عن مكان لهم خاصة في ظل الإنجاز المذهل للأخوين التوأمين كامل مؤسسا المشروع التونسي الطموح ذا المستقبل الزاهر عربيا وقاريا “أفيوناف – AVIONAV” مفخرة تونس الأولى من نوعها.



الفيديو :


التعليقات

أحدث أقدم
close