تعيين الدكتورة التونسية هناء الظاهري على رأس أحد أكبر مشاريع الفضاء في فرنسا (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تعيين الدكتورة التونسية هناء الظاهري على رأس أحد أكبر مشاريع الفضاء في فرنسا (فيديو)

تعيين الدكتورة التونسية هناء الظاهري على رأس أحد أكبر مشاريع الفضاء في فرنسا (فيديو)




اعلن المركز الفرنسي لعلوم الفضاء ELISA Aerospace وهو مدرسة ابحاث وعلوم مرتبطة بوكالة الفضاء الفرنسية عن تعيين المهندسة والدكتورة الهناء الظاهري عوينات للاشراف عن للاشراف على التكوين وقيادة المشاريع الفضائية التابعة للمؤسسة خاصة Perseus الخاص بالجيل الجديد من منصات الاطلاق وذلك بالشراكة مع وكالة الفضاء الفرنسية.



هناء الظاهري، وهي مهندسة ودكتورة شابة من تونس، حصلت على شهادة الهندسة من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، وحصلت بعدها على شهادة الدكتوراه في الهندسة الميكانيكية من المعهد العالي للعلوم الهندسية بتولوز.





وانخرطت في مجال الفضاء من خلال المشاركة في عدة مشاريع، وتم اختيارها من قبل مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي (UNOOSA) كمدربة عالمية في برنامج الأمم المتحدة لتدريب وتأهيل النساء في تكنولوجيا الفضاء، الذي يهدف إلى تعزيز التأهيل العلمي والتقني للنساء في مجالات الفضاء.



وقد بذلت هناء العديد من الجهود لتعزيز التكوين في قطاع الفضاء في تونس، وشاركت في توقيع العديد من الاتفاقيات بين مؤسسات التعليم العالي التونسية والدولية.


الفيديو :



التعليقات

أحدث أقدم