بالفيديو .. صانع محتوى جزائري يزور تونس مع زوجته الإيطالية :"انبهرنا بجمال تونس وكرم أهلها.." - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو .. صانع محتوى جزائري يزور تونس مع زوجته الإيطالية :"انبهرنا بجمال تونس وكرم أهلها.."

بالفيديو .. صانع محتوى جزائري يزور تونس مع زوجته الإيطالية :"انبهرنا بجمال تونس وكرم أهلها.."


 


تطوع فوزي البرقاوي مدير المدرسة الابتدائية بزواغة التابعة لسليانة الشمالية بنفسه في القيام بأعمال التبليط والصيانة بالمدرسة المذكورة.



وأكد فوزي البرقاوي في تصريح لموزاييك أنه حرص على توفير مستلزمات العمل بالتنسيق مع ناشطين بالمجتمع المدني ومع السلط المحلية لتبليط أحواز المدرسة، وقد أثارت المبادرة إعجاب التونسيين على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة مع اقتراب العودة المدرسية.



وفي ذات السياق أظهرت دراسة بعنوان “انفاق المجتمع على التعليم: بين وهم المجانية والارهاق المادي للعائلات”، أعدها المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ارتفاع كلفة العودة المدرسية في تونس بنسبة 48 بالمائة بين سنتي 2021 و2023.




وأكدت الدراسة أن 67 بالمائة من العائلات تختار الدروس الخصوصية لاضفاء السند المعرفي للتلميذ وأن ثمن الساعة الواحدة من الدروس الخصوصية يتراوح بين 15 و20 دينار ويتراوح ثمن الحصة الواحدة (مجموعة ساعات) بين 30 و40 دينار للتلاميذ ويتضاعف هذا المعدل في فترات الامتحانات.



وخلصت الى أن مجموع الكلفة الشهرية للدروس الخصوصية في كامل الجمهورية يتجاوز 146 ألف دينار.



وقال حسين ان المنظومة التربوية في تونس تعيش أزمة عميقة جراء عديد العوامل أهمها العلاقة الصدامية بين الفاعلين الأساسيين في المشهد التربوي والتي مست بالخصوص العائلات الفقيرة والهشة.




الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم