خميس الماجري يثير الجدل :"الإحتفال بالمولد بدعة.. فما شكون ما يصليش ويحتفل وياكل العصيدة" (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia خميس الماجري يثير الجدل :"الإحتفال بالمولد بدعة.. فما شكون ما يصليش ويحتفل وياكل العصيدة" (فيديو)

خميس الماجري يثير الجدل :"الإحتفال بالمولد بدعة.. فما شكون ما يصليش ويحتفل وياكل العصيدة" (فيديو)



صرح الشيخ خميس الماجري بأن الإحتفال بالمولد النبوي هو بدعة، حيث إعتبر أن هناك من يحتفل بالمولد ويأكل عصيدة الزقوقو وهو من تاركي الصلاة، مؤكدا أن تاريخ ميلاد الرسول الكريم لم يتم إثباته وأن 12 ربيع الأول هو تاريخ وفاته.




وقال الماجري ردا على سؤال بية الزردي :"ما فماش عيد بدون صلاة عيد.. نهار 12 ربيع الأول لم يثبت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد في ذلك التاريخ.. بل الذي ثبت أنه دخل المدينة يوم 12 ربيع الأول وتوفي يوم 12 ربيع الأول.. ولما سألوه لماذا يصوم يوم الإثنين قال لأنه يوم ميلادي.. ولم يثبت التاريخ.. لماذا نحتفل بيوم وفاته؟ هذا هبال".





وأضاف :" التونسيون يحتفلون بيوم وفاته.. ردوا بالكم يا توانسة هذه مسخرة.. وحتى كان ثبت التاريخ ما نحتفلش بيه لأن الرسول الكريم ما يحتفلش بل يصوم.. وانتوما تعملو العصيدة.. الناس توا تحتفل ومنهم تارك الصلاة .. يجي نهار المولد يعمل العصيدة ويحتفل راهو الي يحب الرسول يصلي".

الفيديو :


 

التعليقات

أحدث أقدم
close