بالفيديو: ماهو تفسير "الشعاع الأزرق" الذي ظهر في السماء ووثقته عدّة فيديوهات : رئيس جمعية الفضاء يردّ.. - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو: ماهو تفسير "الشعاع الأزرق" الذي ظهر في السماء ووثقته عدّة فيديوهات : رئيس جمعية الفضاء يردّ..

بالفيديو: ماهو تفسير "الشعاع الأزرق" الذي ظهر في السماء ووثقته عدّة فيديوهات : رئيس جمعية الفضاء يردّ..


 


تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منذ ليلة البارحة مقطع فيديو يوثق ظهور ضوء أزرق غريب في السماء تزامنا مع انقطاع التيار الكهربائي على كامل أنحاء الجمهورية.



وأثار ذلك استغراب التونسيين مطالبين بتفسير ومتسائلين عن ذلك الضوء الذي وصفوه ب"الشعاع الأزرق".



 وردا على ذلك تدخل أحمد الفاضل رئيس الجمعية التونسية للفضاء عبر موجات إذاعة ديوان أف أم مفسرا سبب ظهور ذلك الضوء وقال :"الوميض هذاكا الأزرق الي جا قبل بشوية من انقطاع التيار الكهربائي.. أول حاجة لو كان تثبتو فيه تشوفو لون أخضر وبرتقالي مع الأزرق.. نفس البريق صار في باريس و في نيويورك 2018 ومن بعده مباشرة انقطع التيار الكهربائي.. نفس الي صار في تونس.. 




وأغلب التفاسير تقول إنه السبب هو خلل في محولات الكهرباء والكوابل الي تعدي الضوء.. الكوابل كي تتلامس بالجهد العالي الي فيها تتخلق مادة البلازما ويتخلق كيما الغبار الي يعدي الضوء وممكن هذاكا الي يعمل الضوء في السماء..".




وأضاف :"تنجم تصير في مكان معين وتتشاف في برشا بلايص من الجمهورية.. علميا هذا هو مصدر الضوء والالوان الي شفناها.. ما تنجمش تكون ظاهرة طبيعية أو زلزال".



الفيديو :


التعليقات

أحدث أقدم