بداية من يوم الجمعة : زيت الزيتون البكر الممتاز بـ 15 دينارا.. ويُباع في هذه الأماكن - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بداية من يوم الجمعة : زيت الزيتون البكر الممتاز بـ 15 دينارا.. ويُباع في هذه الأماكن

بداية من يوم الجمعة : زيت الزيتون البكر الممتاز بـ 15 دينارا.. ويُباع في هذه الأماكن



 

كشف المدير التّجاري لديوان الزيت معزّ بن عمر، خلال استضافته في برنامج “صباح النّاس”، الأربعاء 13 ديسمبر 2023، أنّه بتعليمات من رئيس الدولة، تمّ وضع برنامج وطني للترويج الداخلي لزيت الزيتون، في ظلّ الارتفاع غير المسبوق للأسعار الناتج عن نقص الإنتاج.



وأوضح معزّ بن عمر أنّه بداية من الجمعة 15 ديسمبر 2023، سيتمّ الانطلاق في توزيع كمية من زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو منتوج الموسم الحالي وخاضع لمراقبة مخابر الديوان الوطني للزيت الذي يضمن نوعيته وجودته.



وقال معزّ بن عمر إنّ هذا المنتوج سيكون متوفّرا بالمساحات التجارية الكبرى والصغرى والمتوسّطة في قوارير ذات سعة 1 لتر بسعر قدره 15 دينارا، مشدّدا على أنّه ستكون هناك متابعة لعملية الترويج من قبل وزارة التجارة.



ودعا معزّ بن عمر المواطنين إلى تجنّب اللهفة، باعتبار أنّ الكميات المتوفّر لكامل البرنامج تُقدّر بـ 10500 طن والتي تمثّل ثلث الاستهلاك الجملي الوطني، مؤكّدا أنّ هذا البرنامج سيتواصل خلال شهر رمضان وبعده، مع إمكانية امتداده إلى الفترة الصيفية.



المصدر : موزاييك



الفيديو :




التعليقات

أحدث أقدم
close