بالفيديو.. ما لا تعرفه عن مدرب الترجي الرياضي الجديد كاردوزو : "العائلة و الكلب و الجعّة" - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو.. ما لا تعرفه عن مدرب الترجي الرياضي الجديد كاردوزو : "العائلة و الكلب و الجعّة"

بالفيديو.. ما لا تعرفه عن مدرب الترجي الرياضي الجديد كاردوزو : "العائلة و الكلب و الجعّة"




من المتوقع أن يصل المدرب الجديد المتوقع للترجي الرياضي التونسي البرتغالي ميغال كاردوزو اليوم أو صباح الغد إلى تونس لإتمام الجزء البسيط المتبقي من مفاوضاته مع إدارة “المكشخة” والذي يتحور حول هوية الطاقم الفني المصاحب له والذي تم ترشيح التونسي ثابت القاهري ليكون أحد أعضائه.


ما يمكن التاكيد عليه في هذا السياق ان الاتفاق مع البرتغالي قد حسم بصفة نهائية . و ماهو معلوم ان المدرب الجديد لا يعرف كثيرا عن الكرة الافريقية  اذ صفر تجربة في افريقيا .


و من خصوصيات المدرب البرتغالي للترجي  هو تمسكه بالعائلة حيث من المنتظر ان يلتحق به في تونس زوجته و ابنه الوحيد  حيث اكدّ في كم مرة على توطيد الرابط الاسري و تمسكه  بالعائلة كفضاء للاستقرار المهني .


في جانب  اخر لا يفارق المدرب البرتغالي  كلبه حيث يحمله اينما كان و اعتبره بمثابة شريك حياته .


و ما يعرف عنه انه من مستهلكي النبيذ و بكثرة مما لا يتلاءم و طبيعة الرياضي  الذي يحضر عليه تناول المشروبات الكحولية .



بدأ كاردوزو مسيرته التدريبية الفعلية سنة 1996 بإشرافه على فريق بورتو للأشبال تحت 10 سنوات، قبل أن يواصل مشواره بين الفئات العمرية لبورتو بين عامي 1997 و2004، وعمل خلال هذه الفترة مدربًا مساعدًا للفريق الرديف لبورتو.



كما عمل كاردوزو مدربًا مساعدًا في العديد من الأندية بالدوري البرتغالي والإسباني والأوكراني، على غرار أندية براغا، سبورتينغ لشبونة، ديبورتيفو لاكورونيا، وشاختار دونيتسك، في الفترة الممتدة بين 2004-2017، كما أشرف خلال نفس المدة على أكاديمية نادي شاختار الأوكراني بعد شغله منصب المدير الرياضي.


وكانت أول تجربة لكاردوزو في منصب المدرب الأول موسم 2017-2018، بعدما أشرف على فريق ريو آفي البرتغالي، قبل أن يخوض ثاني تجاربه بالدوري الفرنسي في الموسم التالي على رأس فريق نانت، لكنه لم يعمر طويلًا، وعرج بعدها البرتغالي صوب الدوري الإسباني ليقود فريق سيلتا فيغو، كما قاد فريق آيك أثينا موسم 2019-2020، قبل أن يعود في موسم 2020-2021، إلى فريق ريو آفي.


وخاض المدرب منذ موسم 2017-2018، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" 89 مباراة، فاز في 29 مباراة، تعادل في 20، وانهزم في 40، سجل هجومه 103 أهداف، فيما استقبلت شباكه 129 هدفًا، حقق 107 نقاط، بمعدل 1.20 نقطة لكل مباراة.


وأكد موقع "حقائق أونلاين" التونسي أن المدير الفني البرتغالي ميغيل كاردوزو سيحصل على راتب شهري حُدد بـ30 ألف يورو صافية في حال موافقته على تدربب نادي "باب سويقة".



فهل ينجح المدرب البرتغالي ميغال في اول تجربة له في القارة الافريقية ؟

التعليقات

أحدث أقدم