تطاوين : مؤشرات إيجابية لنجاح تجربة زراعة القمح الصلب بالذهيبة "تبارك الله" - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تطاوين : مؤشرات إيجابية لنجاح تجربة زراعة القمح الصلب بالذهيبة "تبارك الله"

تطاوين : مؤشرات إيجابية لنجاح تجربة زراعة القمح الصلب بالذهيبة "تبارك الله"




أكد معتمد منطقة ذهيبة من ولاية تطاوين راشد الحداد تسجيل مؤشرات إيجابية لنجاح تجربة زراعة القمح الصلب بالحقل النموذجي والتجريبي بالمنطقة السقوية سهل الرومان بذهيبة.


واضاف الحداد بأنه قد تمت زراعة 6 انواع من القمح الصلب تحت اشراف المعهد الوطني للزراعات الكبرى والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ومعهد المناطق القاحلة بتطاوين و ذلك في اطار تنفيذ البرنامح الوطني لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة القمح الصلب.



كما دعا الحداد جميع صغار الفلاحين الذين تتوفر لديهم مساحات سقوية لا تتجاوز 5 هك للمبادرة بالتسجيل للحصول على بذور ممتازة من القمح الصلب بصفة مجانية للموسم الفلاحي القادم.



ويشار الى ان المعهد الوطني للزراعات الكبرى قد قام بزراعة العديد من الهكتارات من القمح الصلب بمختلف معتمديات ولاية تطاوين في تجربة أولى لتعميمها في صورة نجاحها و مساعدة الفلاحين على مواجهة أزمة الحبوب و العلف في ظل تواصل الجفاف منذ سنوات.




الفيديو :

 

التعليقات

أحدث أقدم