اختيار التونسي كريم بقير ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia اختيار التونسي كريم بقير ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي

اختيار التونسي كريم بقير ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم في مجال الذكاء الاصطناعي


 


نظمت مجلة TIME حفلاً يوم الأحد 11 فيفري 2024 في متحف المستقبل في دبي، حيث قامت بتكريم 4 شخصيات حول العالم لاسهاماتهم البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي بينهم التونسي كريم بقير وذلك من خلال منحهم TIME100 AI Impact.


ومن بين الشخصيات التي تم تكريمها ليكان ، نائب الرئيس والعالِم الرئيسي للذكاء الاصطناعي في Meta.


وسغوان شانغ، فنانة وباحثة ومؤسسة لشركة Studio Scilicet Kay.

وفيرث باترفايلد الرئيس التنفيذي لشركة Good Tech Advisory LLC.

والتونسي كريم بقير ، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة InstaDeep.

وعملت شركة لـ InstaDeep في ربط علاقات بين الذكاء الاصطناعي والكجال الصحي حيث كان لها تاثير بارز ، بدءًا من البحث حول ارتباط البروتين، الذي يعد أمرًا حاسمًا لاكتشاف الأدوية، إلى التقدم في مجال الروبوتيات مع DeepMind التابعة لشركة Google.

على الرغم من أن مقرها الرئيسي الآن في لندن، إلا أن الشركة تحتفظ بوجود مهم في أفريقيا، مع مكاتب في كيب تاون ولاجوس وتونس.



في عام 2022، قدمت InstaDeep بالتعاون مع BioNTech برنامجًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي قادرًا على تحديد السلالات المثيرة للقلق من فيروس COVID-19 بمتوسط ​​شهرين مسبقًا.



 وفي يوليو 2023، استحوذت BioNTech على InstaDeep مقابل 680 مليون دولار.



تعتبر TIME، وهي علامة إعلامية عالمية تتمتع بقرن من الثقة والسلطة، بجمهور يزيد عن 100 مليون شخص حول العالم عبر منصاتها المتنوعة.



الفيديو :


التعليقات

أحدث أقدم
close