منخفض قطبي بارد جدا في طريقه إلى تونس .. بداية من هذا التاريخ

منخفض قطبي بارد جدا في طريقه إلى تونس .. بداية من هذا التاريخ


 

أعلن المركز العربي للمناخ أنه من المتوقع أن تتأثر دول المغرب العربي (تونس والجزائر والمغرب وليبيا) بسلسلة من المنخفضات الجوية القطبية والباردة جداً، اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.



وأوضح المركز أن هذه التطورات المناخية جاءت على إثر نشاط عواصف شمال المحيط الأطلسي تزامناً مع انخفاض الضغط الجوي فوق القبة القطبية وتمركز مرتفع جوي شرق أوروبا وغرب آسيا.



غرب أوروبا ثم البحر المتوسط :



وأضاف المركز في بيان صادر عنها أن البيانات تشير إلى أن الاندفاع القطبي الأول سيكون من شمال المحيط الأطلسي ليعبر فوق غرب أوروبا ويصل إلى غرب البحر الأبيض المتوسط، ليتشكل على إثره منخفض جوي عميق وبارد ويحمل الخصائص القطبية اعتباراً من يوم السبت.



ومن المتوقع، حسب المركز، أن يبدأ المنخفض الجوي بالتأثير على الأجزاء الشمالية من المملكة المغربية أولاً، لينتقل التأثير بشكل سريع إلى الجزائر وتونس مساء السبت وخلال يوم الأحد القادم، على أن يصل التأثير إلى ليبيا أيام الأحد والاثنين.



أمطار غزيرة :


من المتوقع أن يكون المنخفض الجوي مصحوبا بـ أمطار غزيرة وشاملة لمختلف المناطق الشمالية للبلاد وذات طابع غزير نسبياً، ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً، مع حدوث اشتداد ملحوظ على سرعة الرياح بفعل الاضطرابات الجوية القوية التي من المتوقع أن تحدث في المنطقة، هذا ومن المحتمل أن تتساقط زخات ثلجية فوق الجبال.



الفيديو :

تعليق

أحدث أقدم