بالفيديو : نور شيبة يصدر كتاب بعنوان "الحيّ يروّح" .. ويثير جدلا بين التونسيين - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو : نور شيبة يصدر كتاب بعنوان "الحيّ يروّح" .. ويثير جدلا بين التونسيين

بالفيديو : نور شيبة يصدر كتاب بعنوان "الحيّ يروّح" .. ويثير جدلا بين التونسيين



أعلن الفنان الشعبي نور شيبة عن إصداره لكتاب ألفه يتحدث عن تجربته السجنية يحمل إسم "الحي يروح" وسيتم توقيعه خلال حفل يوم الجمعة المقبل و سيقدم الكتاب الإعلامي برهان بسيس.



عنوان الكتاب أثار جدلا كبيرا بين التونسيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بإعتبار انه و سبق للسجين السياسي فتحي بالحاج يحيي أن أصدر كتابا يحمل نفس الإسم "الحبس كذاب و الحي يروح" يتحدث فيه عن يوميات اليسار في سجون نظام بورقيبة.



البعض إتهم نور شيبة بإقتباس العنوان من كتاب بالحاج يحيي بينما إعتبر آخرون ان "الحي يروح" مثال شعبي يتم تداوله في تونس و تم إصدار أغنية و فيلم يحملان نفس الإسم.



وقد تباينت الآراء بين من يرى ان من حق شيبة أن يتحدث عن تجربته السجنية حتى و إن كان مسجون على ذمة قضية مخدرات مستشهدين بممثلات و مشاهير كتبوا كتبا عن تجاربهن بمختلف أنواعها بإعتبار الكتابة ليست ملكا لأحد.



أما الجهة الأخرى المنتقدة اعتبرت ان هذا الكتاب يندرج ضمن سياسة التبييض التي إنتهجها الفنان منذ سجنه خاصة و أن بعد خروجه من السجن وجد الأبواب مفتوحة أمامه سواء من خلال مشاركته في المهرجانات أو حضوره في البرامج التلفزية ، بينما يقبع مئات الشباب التونسيين في السجون بسبب قضايا إستهلاك المخدرات و يتم التعامل بقسوة من قبل المجتمع حتى بعد قضاء عقوبتهم السجنية.



الفيديو :

 

التعليقات

أحدث أقدم
close