متحصلة على شهادة في الأنقليزية : أمّ تونسية تطلق خدمة التوصيل في قفصة بواسطة "Vespa" (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia متحصلة على شهادة في الأنقليزية : أمّ تونسية تطلق خدمة التوصيل في قفصة بواسطة "Vespa" (فيديو)

متحصلة على شهادة في الأنقليزية : أمّ تونسية تطلق خدمة التوصيل في قفصة بواسطة "Vespa" (فيديو)


 

تشهد العديد من المجتمعات حول العالم تغيرات ملحوظة في تصوراتها لمفهوم العمل والنجاح. تصبح الشجاعة والتفاني في العمل شيئًا محبوبًا ومحترمًا في ظل التحولات الاقتصادية والتكنولوجية الحديثة.



في هذا السياق، تبرز شابة تونسية شابة تُدعى سارة عبادة، التي اختارت العمل الشريف بالساعد وكسب رزقها من خلال دراجتها النارية في مدينة قفصة.

حيث أثارت سارة تفاعل التونسيين وكسبت شهرة واسعة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها لتدوينة تعلق من خلالها بداية عملها في خدمة التوصيل.

وجاء في تدوينتها :"

على بركة الله حبيت نعلمكم اني بش نبدا في مشروع صغير

Livraison a domicile

والا اي انسانه عندها قضيه ورقة ماء ضو قضية بش ندنجيبها من بلاصة معينه قضيه بش تقضاها وتبدا تخدم ما تنجمش انا نقضيهالها مرحبا بالناس الكلا..

طريفة الليفريزون 4د تتقولو علاش اخاطر الفسبا تمشي بالايصونص معنتها 2د على جنب ديما للفسبا و2د تعب العبد لله..

الي هيا كيف تبدا قضيه بالتاكسي ساعات تتكلفلك حتى لل8د

جوست حبيت نوضح واللطف لا قدر ربي تتكسر قطعه لازمتها فلوس للتصليح وللا انا غالطه..

حاصل مرحبا بالناس الكلا وربي يرزق كل عبد يسعى لرزق لحلال يا ربي..

بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة الا بالله

الي يحبني يعاوني ببرتاج


55079007 ".


تجاوز التقاليد واختيار الطريق الصعب: تعيش سارة عبادة في مدينة قفصة التونسية، حيث يسود فيها بعض التقاليد والتوقعات الاجتماعية المحدودة للشابات.



ومع ذلك، قررت سارة أن تكون مختلفة وتتحدى هذه الصورة النمطية المعتادة. قررت أن تجد وظيفة تعكس شغفها ومهاراتها الفريدة.


وقالت سارة في حوار مع الجوهرة أف أم :"أنا سارة عبادة من قفصة عندي شهادة في الانقليزية من 2007 وما خدمتش.. قلت لازم نحقق ذاتي ونخدم.. جاتني فكرة اني نشري Vespa ونخدم عليها.. وجاتني الفكرة متاع التوصيل وهبطت على فايسبوك..".


الفيديو :


التعليقات

أحدث أقدم