خلال تتويجها بجائزة "سيزار".. المخرجة التونسية كوثر بن هنية توجه رسالة مؤثرة للعالم: "أوقفو المجازر" (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia خلال تتويجها بجائزة "سيزار".. المخرجة التونسية كوثر بن هنية توجه رسالة مؤثرة للعالم: "أوقفو المجازر" (فيديو)

خلال تتويجها بجائزة "سيزار".. المخرجة التونسية كوثر بن هنية توجه رسالة مؤثرة للعالم: "أوقفو المجازر" (فيديو)



La réalisatrice tunisienne Kaouther Ben Hania remporte le César du meilleur film documentaire


مرشح للأوسكار.. "بنات ألفة" للمخرجة التونسية كوثر بن هنية يفوز بجائزة "سيزار" لأفضل فيلم وثائقي (فيديو)  



تحصل الفيلم التونسي ''بنات ألفة'' للمخرجة كوثر بن هنية على جائزة أفضل فيلم وثائقي في حفل توزيع جوائز سيزار في دورته الـ49، الذي أقيمت فعالياته، مساء أمس الجمعة 23 فيفري 2024، بالعاصمة الفرنسية باريس.



والجائزة التي تمنحها سنويا أكاديمية الفنون والتقنيات السينمائية منذ عام 1976، هي المعادل الفرنسي لجوائز الأوسكار التي تقدّمها الولايات المتحدة.



وبعد نيلها الجائزة  قالت  كوثر بن هنية بتأثر إن "وقف قتل الأطفال أصبح مطلبا جذريا"، بعدما وجهت تحية خاصة للمعارض الروسي أليكسي نافالني الذي توفي قبل أسبوع، ولمؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج الذي ينتظر معرفة ما إذا كان القضاء البريطاني سيوافق على الطعن الأخير المقدم من جانبه ضد قرار تسليمه للولايات المتحدة.


وشددت  بن هنية على أن "المذبحة يجب أن تتوقف" في غزة. واضافت "إنه أمر فظيع جداً ولا يمكن لأحد أن يقول إنه لم يكن يعرف. إنها أول مذبحة تُنقل على الهواء مباشرة على هواتفنا".




ويمزج الفيلم الذي تبلغ مدته 110 دقائق بين الوثائقي والدرامي، وهو مستوحى من قصة واقعية لسيدة اسمها ألفة ولديها أربع بنات، وتشارك في بطولته الممثلة هند صبري ومجد مستورة مع بعض الشخصيات الحقيقية للقصة.




وفي جانفي الماضي، وقع اختيار ''بنات ألفة'' في القائمة المختصرة النهائية لجوائز الأوسكار 2024 في قسم أحسن فيلم وثائقي، والتي تضمّ إلى جانب الفيلم التونسي 3 أفلام أخرى.



وسيكون الإعلان عن النتائج في حفل جوائز الأوسكار الـ96 الذي سيعقد يوم 10 مارس 2024 بلوس أنجلس.




الفيديو:


التعليقات

أحدث أقدم