تونسيون ينجحون في تصنيع طائرة مسيرة جديدة كبيرة الحجم بمواصفات عالمية (فيديو)

تونسيون ينجحون في تصنيع طائرة مسيرة جديدة كبيرة الحجم بمواصفات عالمية (فيديو)




كشفت الشركة التونسية الناشئة المختصة في تصنيع الطائرات الخفيفة Avionav عن طائرتها المسيرة كبيرة الحجم U-Storm .



و التي تم تصميمها من قبل مهندسي الشركة وتم تصنيعها في مصنعها بمساكن.



هذه الطائرة قادرة على الطياران لمدة 20 ساعة متواصلة وقطع 4000 كلم ورفع حمولة 300 كلغ ويمكن استعمالها في انشطة مراقبة الحرائق والانشطة الفلاحية وانشطة المرواقبة ومراقبة الحدود.



وتصدّر أفيوناف عشرات الطائرات إلى أمريكا وأستراليا وإيطاليا وفرنسا وباكستان والسعودية ودول إفريقية لاستخدامها في الرش ومراقبة الحدود والغابات.



وأعلنت شركة “أفيوناف” مؤخرا أنّها تقوم بتجميع أول طائرة هليكوبتر ذات مقعدين وتركيبها، وصدّرت أول نموذج إلى حريف بإحدى الدول الإفريقية خلال مارس 2023.



وباستثناء المحرك الذي يورد من قبل شركة روتاكس (Rotax) النمساوية، يشرف مهندسون تونسيون على تصميم أجزاء الطائرة التي تزن 500 كغ وصناعتها، وتصل سرعتها حتى 280 كلم في الساعة وتطير بلا انقطاع على مسافة 1600 كلم.



وللشركة نموذجان من الطائرات؛ رالي (RALLY) وسنتوري (CENTURY)، يتضمنان أربعة أصناف: طائرات ذات أجنحة منخفضة بالألومنيوم، طائرات ذات أجنحة منخفضة بالمادة المركبة، طائرات ذات أجنحة مرتفعة بألياف الكربون، طائرات ذات أجنحة مرتفعة بألياف زجاجية برمائية.



وتقول الشركة إنها وضعت برنامجا سيتم الانطلاق في تجسيمه قريبا يشمل توسعة مساحة المشروع والقيام بانتداب كفاءات تونسية جديدة لتكون قادرة على تصنيع 100 طائرة في السنة.



كل الدعم لشباب تونس المبدع الي قاعد يصنع في حاجات مزيانة من العدم.



الفيديو :











إرسال تعليق

أحدث أقدم