بالفيديو : هذا توقيت عرض المسلسلات الدرامية والسلسلات الكوميدية على جميع القنوات - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو : هذا توقيت عرض المسلسلات الدرامية والسلسلات الكوميدية على جميع القنوات

بالفيديو : هذا توقيت عرض المسلسلات الدرامية والسلسلات الكوميدية على جميع القنوات


 



يلوذُ المشاهد التونسي خلال شهر رمضان إلى متابعة المسلسلات الكوميدية، لعلّه بذلك يحظى بلحظات مرح مع العائلة تعلو خلالها ضحكات الصغار منهم والكبار، أثناء التجمع حول مائدة الإفطار.



وتلبيةً لرغبة المشاهد، تسعى مختلف القنوات التلفزية لتأمين إنتاج عمل كوميدي كل سنة بالتزامن مع شهر رمضان، لتطرح من خلاله القضايا اليومية للمواطن التونسي بطريقة هزلية.



وعادة ما تكتفي كل قناة تونسية بعرض مسلسل درامي يناقش قضية اجتماعية، أو مسلسلين، مع سيتكوم أو برنامج هزلي، تسعى لإنتاجها على مدار السنة، أو شرائها من المنتجين لعرض هذه المسلسلات في رمضان في تونس، والتي عادة ما تحظى بنسب متابعة محترمة، بل إنّ بعضها ما يخلق قضية رأي عام على مدار شهر رمضان، وأحيانًا منذ إطلاق "البرومو" الترويجي.



مسلسل باب الرزق : على الساعة السابعة مساء



يعدّ مسلسل باب الرزق، واحدًا من مسلسلات رمضان 2024 في تونس، الذي سيُعرض على القناة الوطنية الأولى (عمومية)، للمخرج هيفل بن يوسف.



وحسب التسريبات الأولية، ووفق ما يمكن أن يُفهم من الفيديو التشويقي لهذا المسلسل، فإنّ "باب الرزق" يناقش عدة قضايا مجتمعية، إحداها ملف العاملات الفلاحيات، ومسألة نقلهنّ، أو ما بات يُعرف بـ"شاحنات الموت"، بالإضافة إلى مسألة الهجرة، وغيرها من المواضيع الأخرى.


مسلسل رقوج : على الساعة السابعة مساء


أما مسلسل "رقوج" أو "رقوج المرمة"، فهو أيضًا واحد من مسلسلات رمضان 2024 في تونس، الذي سيُعرض على قناة نسمة الجديدة، للمخرج عبد الحميد بوشناق.


ومن أبرز الأسماء المشاركة في هذا العمل: الشاذلي العرفاوي، كافون، عزيز الجبالي، رمزي سليم، أميرة شبلي، هالة عياد.. وغيرهم.


مسلسل فلوجة 2 : يتم عرضه بعد برنامج "تضحك تخرج" على الساعة السابعة والربع


وبعد نجاحه في جذب اهتمام عدد واسع من المشاهدين في رمضان الفارط، تواصل المخرجة سوسن الجمني هذه السنة، في مغامرة "فلوجة"، ليكون بذلك مسلسل "فلوجة 2" واحدًا من مسلسلات رمضان 2024 في تونس.



ورغم عدم صدور "البرومو" الرسمي لهذا المسلسل إلى حد اللحظة، فإنه سيعرض كالعادة على قناة الحوار التونسي، وهو المسلسل الذي أسال حبرًا كثيرًا في السنة الماضية بين معجب ومندّد، وإن أجمع الكلّ على أهمّية العمل الذي تطرّق إلى عدة قضايا من بينها ملف التعليم في تونس.


سيتكوم الفرماسي :


يمثّل سيتكوم الفرمسي لمخرجه محمد أمين بلدي، أحد الإنتاجات الكوميدية في رمضان 2024، وسيعرض العمل وهو من سيناريو لطفي الفالحي وأيمن العبيدي، على القناة الوطنية الأولى (عمومية).


ويبدو أن أحداث السلسلة الهزلية تدور في إحدى الصيدليات، حسب ما تابعناه في الفيديو الترويجي لها، ليعالج العمل بطريقة ساخرة، عدة قضايا تهم التونسيين منها قضايا الصحة والتعليم وغيرها.



وسيكون هذا السيتكوم الهزلي من بطولة جلال الدين السعدي، ولطيفة القفصي، ومنصف عجنقي، وأميمة المحرزي، وسماح السنكري، وكريم بن خذر، ويحلّ كل من الممثل فتحي المسلماني، وسمر صمود، وفاخر الوحيش، ولطفي ناجح، ضيوفًا على حلقات السلسلة تباعًا.



سيتكوم سوبر تونسي : تزامنا مع الافطار


بدورها ستعرض قناة نسمة (خاصة) السيتكوم الكوميدي "سوبر تونسي" خلال شهر رمضان بعد رفع آذان المغرب مباشرةً. وسيتكوم سوبر تونسي هو عمل مستوحًى من فيلم يحمل العنوان نفسه، عُرض مؤخرًا في مختلف دور السينما في تونس.



وتدُور قصة الفيلم حول شخصية البطل الخارق "سليمان" تونسي الجنسية التي يلعبها الممثل كريم الغربي، ويتمكّن هذا البطل من إنقاذ بلده تونس وإنقاذ العالم كله من كل المشاكل والأزمات.



وصوّر الفيلم الكوميدي تونس على أنّها أقوى دولة في العالم، وهي تسيطر على دول كبرى كالولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية وروسيا وبريطانيا.



ويلعب بطولة سيتكوم "سوبر تونسي" لمخرجه قيس شقير، كل من الممثل كمال التواتي وكريم الغربي وبسام الحمراوي وسفيان الداهش ونعيمة الجاني وجمال المداني ولبنى السديري وسلمى المحجوبي وأمين السافي ونخبة من الممثلين التونسين.



ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يقع فيها تحويل فيلم سينيمائي بطله الممثل كريم الغربي إلى سيتكوم رمضاني، بعد تجربة تحويل فيلم "سبق الخير" إلى سيتكوم خلال شهر رمضان الفارط.


سيتكوم أولاد الحي في دبي :


من جهتها ستتولى قناة تلفزة تي في (خاصة) بث سيتكوم أولاد الحي في دبي المستوحى بدوره من فيلم يحمل العنوان نفسه، وعرض مؤخرًا في مختلف قاعات السينما التونسية.


ويلعب دور البطولة في سيتكوم أولاد الحي في دبي من إخراج نجيب الشلاخي، كل من أحمد الأندلسي، وطارق بعلوش، وصابر سيزار، وجعفر القاسمي، وهدى صلاح.


وتدور أحداث السيتكوم حول مجموعة من الشباب التونسي ترمي بهم الأقدار للعمل في دولة الإمارات، وتحديدًا في إمارة دبي، ليعيشوا هناك مواقف كوميديةً مضحكةً وتتلاحق الأحداث.


برنامج "اللي يضحك يخرج" : مباشرة بعد الافطار


من ناحية أخرى، فإنّ المشاهدين على موعد أيضًا مع برامج هزلية مختلفة، مثل "اللي يضحك يخرج"، وهو النسخة التونسية من البرنامج الكوميدي الفرنسي "LOL : Qui rit, sort"، والذي سيعرض على قناة الحوار التونسي وينشّطه سامي الفهري.


يشار إلى أنّ النسخة الأصلية من البرنامج تعتمد على جمع 10 كوميديين، 5 في كل فريق، ليحاول كل فرد إضحاك بقية زملائه دون أن يضحك هو.



الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم