سمير الوافي :"سوسن الجمني لم تر الريفي كمجرد أضحوكة ومهرج.. ولم تسخر من لهجته ومظهره" (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia سمير الوافي :"سوسن الجمني لم تر الريفي كمجرد أضحوكة ومهرج.. ولم تسخر من لهجته ومظهره" (فيديو)

سمير الوافي :"سوسن الجمني لم تر الريفي كمجرد أضحوكة ومهرج.. ولم تسخر من لهجته ومظهره" (فيديو)

 




طرح مسلسل الفلّوجة في جزئه الثاني موضوع المرأة الريفية و سلّط الضوء على معاناة أبناء الأرياف اليومية في التنقل إلى المدارس ومعاناة العانلات الفلاحيات، وفي ظل ذات الظروف الإجتماعية الصعبة نرى في ذات المسلسل الوجه الحقيقي لأبناء القرى والأرياف الذين يحرصون على مزاولة دراستهم و النجاح و تحقيق ما لم يستطع اوليائهم تحقيقه و تلك هي الصورة الحقيقية.



و في ذات السياق شارك الإعلامي سمير الوافي تدوينة عبر حسابه يعلّق من خلالها على المسلسل اين عبّر عن إعجابه و تقديره للمخرجة، 




وجاء في تدوينته :"مشهد النساء الريفيات وواقع الريف في مسلسل " فلوجة "خرج بمسلسلات قناة الحوار من مشاكل الطبقات البورجوازية وواقع الفئات المترفهة إلى معاناة الشعب المهمش إعلاميا الذي تناسته الاغاني وتجاهلته المسلسلات، وكاميرا المخرجة سوسن الجمني لم تر الريفي كمجرد أضحوكة ومهرج ولم تسخر من لهجته ومظهره.. 



بل أنصفته وذهبت إلى اعماقه قبل شكله وإلى قلبه قبل لسانه وإلى معاناته قبل مظهره حيث شاهدنا بكاميرا صادقة وموضوعية المرأة الريفية التي تعاني من قسوة الظروف وظلم الجغرافيا،فلوجة ليس مجرد مسلسل بل " مرآة "...قد لا نحب حقيقتنا فيها لكننا في أعماقنا لا نستطيع الهروب والتنصل منها".



الفيديو :


1 تعليقات

  1. لا محسوب !! في ريح الفرنان نفس اللقطة و نفس الرسالة و ما حد تحرك من عشرات السنين
    علاش ما يردعوش الآباء اللي يبيعو بناتهم للخدمة في ديار الرجال و لا إجبارهم على الزواج و لا

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم