عداء أنقليزي يقطع مسافة 14.5 ألف كلم من جنوب إفريقيا إلى راس انجلة ببنزرت (فيديو)

عداء أنقليزي يقطع مسافة 14.5 ألف كلم من جنوب إفريقيا إلى راس انجلة ببنزرت (فيديو)



وصل اليوم الاحد العداء الانقليزي "راسل كوك " الى اقصى نقطة في قارة افريقيا منطقة راس انجلة الساحلية بمعتمدية بنزرت الجنوبية من ولاية بنزرت ، في رحلة ماراطونية كان بداها العداء الانقليزي يوم 22 افريل 2023 من اقصى نقطة بجنوب افريقيا.



وحضرت موكب الوصول الى اقصى نقطة في القارة الافريقية براس انجلة عدة شخصيات من السلط الجهوية والمحلية والامنية وسفيرة المملكة المتحدة بتونس " هيلان وينتارتون "، علاوة على عدد من مشجعي ومتابعي العداء الانقليزي من الوسط الرياضي والجمعياتي والإعلامي الوطني والعالمي .



وقطع العداء الانقليزي خلال مغامرته في القارة الافريقية ما يزيد عن 14.5 كلم مرورا بحوالي 16 دولة عبر الصحاري والغابات ورفع تحديات جسدية ونفسية ولوجستية خلال رحلته التي كان يهدف من خلالها الى تحقيق إنجاز تاريخي تحت شعار " الخير والسلام " حيث كان يجمع طوال رحلته الأموال لفائدة الجمعيات الخيرية التي تعنى بالمشردين وأيضا الأطفال .



ووجد العداء الانقليزي وفق مصادر إعلامية متعددة، الدعم والمساعدة لاتمام مغامرته بكل نجاح من فريقه المصغر المرافق علاوة على التسهيلات التي توفرت له من قبل السلطات التونسية مركزيا وجهويا ومن مختلف الدول التي مر بها.



وكان العداء الانقليزي راسل كوك وصل منذ امس السبت الى تونس حيث اختار ان تكون نقطة انطلاق اخر مرحلة في مغامرته التاريخية معتمدية غزالة لاكمال مسافة 45 كلم عدوا ، رفقة مجموعة من هواة ومحترفي رياضة العدو من أبناء ولاية بنزرت والعديد من جهات البلاد الذين ساندوه في مغامرته رفقة مجموعة من المساندين القادمين من العديد من الجنسيات الأوروبية والعالمية قبل ان يكون الوصول الى منطقة راس انجلة (بنزرت) في اقصى نقطة بالقارة الافريقية ، وذلك وسط مرافقة امنية وبحضور أهالي المنطقة الذين استقبلوا العداء الانقليزي بترحاب كبير ، وكانت لهم معه لقاءات عفوية ،رفرفت خلالها الاعلام التونسية والفلسطينية.



يشار الى ان العداء الانقليزي راسل كوك يبلغ من العمر 26 سنة واصيل مقاطعة "وثينق "غرب مدينة ساسكس (جنوب شرق انقلترا،) وهو من هواة المغامرة ومحب لرياضة العدو لاهداف إنسانية .



وكان كسب قبل مغامرته الافريقية مغامرة سابقة من اسيا الى لندن اكمل خلالها 71 مارطون خلال 66 يوما وعبر خلالها 11 دولة .



الفيديو :



تعليق

أحدث أقدم