بالفيديو.. كريم الغربي يكشف:"امتحان فرنسية متاع بكالوريا جايبينو لجماعة السيزيام.. الي عملو مريض نفسي"

بالفيديو.. كريم الغربي يكشف:"امتحان فرنسية متاع بكالوريا جايبينو لجماعة السيزيام.. الي عملو مريض نفسي"




أثار امتحان الفرنسية لمناظرة الدخول للمدارس الإعدادية النموذجية "السيزيام" للسنة الدراسية 2023 2024 جدلا كبيرا واعتبر الأولياء من خلال تعاليقهم على الامتحان أنه تعجيزي وحتى المفردات المستعملة صعبة للغاية وأنه ليس في متناول تلاميذ السنة السادسة ابتدائي، وذلك بإجماع العديد من المعلمين والمعلمات.



وقالت أستاذة فرنسية :"اطلعت على النص متاع مناظرة السيزيام لقيت الي ماهوش في المستوى بالكل النص صعيب شوية كان موش صعيب برشا.. المفردات ياسر صعيبة بالنسبة لتلميذ عمره 12 سنة .. وفما مفردات تلميذ بكالوريا ما ينجمش يفهمهم..".



وتعليقا على ذلك، نشر الممثل الكوميدي كريم الغربي مقطع فيديو عبر حسابه الخاص ينتقد من خلاله المشرفين على اختيار امتحانات المناظرة معتبرا أنهم مرضى نفسانيين وغايتهم ارباك التلاميذ.



وقال كريم :"السلام عليكم هذا امتحان فرنسية في مناظرة السيزيام تقول بكالوريا.. هذا موضوع متاع نوفيام جابوه لجماعة السيزيام.. الي عملت الدوفوار هذا متاع الفرنسية راك انسان مريض نفسي قاعد تتشفى في الصغار .. دمرتوهم بالموضوع هذا يا مرضى يا معقدين تو هذا موضوع متاع تلميذ يقرى سيزيام".



وأضاف :"عاملينو بالعاني ضرب للمدرسة العمومية خاطر جماعة الprivé عادي عندهم خاطر برشا منهم يحكيو هكاكة في ديارهم.. يا سقاط يا مرضى".



الفيديو :


8 تعليقات

  1. هي مناظرة وليس امتحانا عاديا يعني المشاركين يعرفوا انو وضع للمتميزين _ التحجج بصعوبة المفردات ايضا امر بعيد عن واقع القسم لان التلميذ تعود على الفهم العام من خلال السياق العام للاحداث _ هذا من الناحية الشكلية اما من ناحية المحتوى فاختيار النص كان ملتمزما بمحاور التمدرس = حق الاختلاف _ التسامح _ حماية المحيط بالنهاية كان شاملا ويستجيب للتقييم الافقي _ اختبارات اللغة ايضا كانت بسيطة وفي المتناول حتى للمتوسط من التلاميذ _ التعبير الكتابي ايضا في صلب ما وضعته البرامج الرسمية = السرد - الوصف والحوار وهو عين الادماج الذي تعود عليه التلميذ طوال السنة _ اختم واقول ان هجوم 'كريم الغربي '' ليس مثالا يحتدى به ولا يستجيب الا لرغبة من تعود على البؤس _ الاختبار من صميم واجبات المدرسة العمومية اما الاعتقاد بان الاختبار حكر على تلامذة المدارس الخاصة فهذا استنتاج من لا يعرف التعليم اصلا

    ردحذف
  2. مافماش بئس كان من أمثالكم ومن أمثال تعليقك إلي ما يستحقش أصل ينجاوب عليه

    ردحذف
  3. برا موت مخيبك و مخيب ثقافتك و مخيب وصفك و مخيب تفكيرك يا عقد يا هم

    ردحذف
  4. بالله اذا ممكن لأحد الاخوة اوالاخوات التفضل بنشر النص ...وشكرا

    ردحذف
  5. لي عمل الإمتحان معقد و صارلو موضوع كبير و هو صغير

    ردحذف
  6. شوف شكون عاد يعلق على امتحان الدخول للنموذجي

    ردحذف
  7. باللهِ جايبين إمتحان متاع تاسعة للسيزيام ما فما حد ما فهموا ملخر راو السيزيام مزال صغير فما تلامذا باك هذا الإمتحان صعيب علاهم

    ردحذف
  8. في الحقيقة اخطر ما يمس من مصداقية المناظرة ليس صعوبة الإختبارات وانما الاخطاء المركبة أثناء عملية الاصلاح

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم