بعد توقف عن العمل منذ التسعينات.. انطلاق أول رحلة قطار تجريبية بين تونس والجزائر (فيديو)

بعد توقف عن العمل منذ التسعينات.. انطلاق أول رحلة قطار تجريبية بين تونس والجزائر (فيديو)


 


يعود قطار بين تونس والجزائر في رحلة تجريبية غدا الجمعة بعدما توقف عن العمل منذ التسعينات، وبعد تأجيل إعادة تسيير القطار سنة 2017.




وأفاد تقرير إخباري، نشره موقع 'العربي الجديد'، بأنّ سُلطات النقل في كُل من تونس و الجزائر، تجري أوّل رحلة تجريبية للقطار الذي يربط بين محطة تونس ومحطة عنابة شرقي الجزائر.




و من المُنتظر أن توقع كلّ من إدارة الشركة الجزائرية للنقل ونظيرتها الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، خلال جلسة عمل تُعقد يوم السبت القادم بتونس، على اتفاق حول آليات إعادة تسيير القطار الرابط بين تونس والجزائر، حيث سيعود وفد الشركة الجزائرية إلى البلاد عبر القطار في رحلة تجريبية داخلية تربط العاصمة تونس بآخر محطة على الحدود بيْن البلديْن.




ويصل اليوم الخميس قطار ينطلق من العاصمة تونس في رحلة تجريبية إلى محطة غار الدماء التونسية على الحدود مع الجزائر، ويعود مساء الخميس إلى العاصمة تونس، على أن ينطلق الجمعة في رحلة تجريبية تربط كامل المسار بين العاصمة تونس نحو محطة عنّابة في شرقي الجزائر، بعدما عاينت فرق تقنية من البلدين، وضعية خط السكّة على الحُدُود وتمت عملية تجديد الأجزاء الضرورية منها.




ويتوّقع أن تبدأ أولى رحلات القطار الموجهة للمسافرين بين البلدين في الخامس من شهر جويلية المقبل، مع بداية موسم الصيف، بمناسبة عيد استقلال الجزائر، بعد استكمال كامل الترتيبات المتعلقة بتركيز مكاتب شرطة الحدود وإدارة الجمارك في المحطات الحدودية، ممّا يسمح بتنظيم تنقل الأشخاص بيْن البلدين.




يُذكر أنّه لم يصدر أيّ بلاغ رسمي عن السلطات التونسية حول هذه الرحلة التجريبية، بإستنثاء وثيقة تمّ تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، تُظهر برنامج الرحلة، لم يتسن للجوهرة أف أم التثبت من صحّتها، رغم محاولة الإتصال بممثل عن الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، في إنتظار صدور بلاغ رسمي عن السلطات التونسية.




الفيديو :

تعليق

أحدث أقدم