إقالة والي الكاف منوّر الورتاني بعد زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيّد
Responsive Advertisement

إقالة والي الكاف منوّر الورتاني بعد زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيّد

إقالة والي الكاف بعد زيارة قيس سعيّد
إقالة والي الكاف منوّر الورتاني بعد زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيّد
أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019, في بلاغ اصدرته أن رئيس الحكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد قرر إعفاء منور الورتاني والي الكاف يأتي على خلفية تسجيل تقصير إداري وتجاوزات عديدة. كما تمت نقلة مختار النفزي والي أريانة إلى ولاية الكاف, وتعيين سمير عبد الجواد واليا على أريانة, وتعيين محمد رضا مليكة واليا على نابل خلفا للسيدة سلوى الخياري التي تقدمت بإستقالتها من منصبها. 

ويذكر أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد أدّى زيارة إلى ولاية الكاف يوم 20 نوفمبر شملت المدرسة العليا للفلاحة ومبيت للطالبات ومخبر المدرسة العليا للفلاحة بالجهة ولاحظ الوضع المزري في هذه المؤسسات ونقص التجهيزات.

وقد أبدى  قيس سعيّد أسفه لظروف عيش الطالبات الصعبة في المبيت وغياب آلات التدفئة وتوجّه لهنّ بالقول "ربي يعينكم وربي يعطيكم القوة والصبر على الوضع الي عايشين فيه... أنتم بالفعل ضحايا''.

كما توجّه  قيس سعيّد لطلبة المؤسسة الجامعية بالقول ''انتوما ثروة ما يلزم ش نفرطو فيها والي يفرط فيها يتحمل مسؤوليتو''.

وتجدر الإشارة، صرّحت سارة الورتاني أستاذة مساعدة بالمدرسة العليا للفلاحة بالكاف لموزاييك أنها تعرضها للهرسلة من قبل مدير المعهد بعد زيارة رئيس الجمهورية قيس سعيد وإطلاعه على الظروف السيئة للمخبر ملقيا عليها اللوم بالسماح لرئيس الدولة بدخول المخبر.
أحدث أقدم
close