أربعة أشهر سجن وغرامة لشرطي فرنسي صفع متظاهرا - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia أربعة أشهر سجن وغرامة لشرطي فرنسي صفع متظاهرا

أربعة أشهر سجن وغرامة لشرطي فرنسي صفع متظاهرا

السجن وغرامة لشرطي فرنسي صفع متظاهرا

أصدرت محكمة فرنسية أمس الخميس 19 ديسمبر 2019، حكماً بالسجن وغرامة مالية ضد شرطي فرنسي صفع متظاهرا خلال احتجاجات نظمتها السترات الصفراء في ماي 2019.

وحكم بسجن الشرطي لمدة 4 أشهر مع تأجيل التنفيذ، وبغرامة مالية قدرها ألف يورو، لممارسته العنف ضد أحد المتظاهرين في الاحتجاجات التي نظمتها السترات السفراء، وفق ما نقلته «الأناضول» عن صحف محلية فرنسية.

وقد أقرّ الشرطي أمام هيئة المحكمة بارتكابه خطأ لتصدر المحكمة قرارا بعدم تسجيل العقوبة بسجله القضائي، كي يتسنى له مواصلة عمله.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي تصدر فيها المحاكم الفرنسية حكماً بإدانة عنف الشرطة، بعد حكم صدر الأربعاء 18 ديسمبر في حق شرطي آخر، يقضي بسجنه لشهرين مع تأجيل التنفيذ؛ لقيامه بقذف سيدة بالحجارة خلال المظاهرات ذاتها.

وتشهد فرنسا، منذ نحو عام، احتجاجات عمالية اعتراضاً على إجراءات حكومية، أبرزها حراك «السترات الصفراء»، الذي ينظم مسيراته أيام السبت من كل أسبوع.

ونتيجة لاستخدام قوات الأمن القوة المفرطة ضد المتظاهرين، خلال السنة الأخيرة، أدى ذلك لمقتل شخص وإصابة نحو 500 آخرين..
أحدث أقدم