الصحافة التونسية الأولى عربيا في مؤشر الحرية ... بفارق شاسع عن صاحبة المرتبة الثانية - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia الصحافة التونسية الأولى عربيا في مؤشر الحرية ... بفارق شاسع عن صاحبة المرتبة الثانية

الصحافة التونسية الأولى عربيا في مؤشر الحرية ... بفارق شاسع عن صاحبة المرتبة الثانية

الصحافة التونسية الأولى عربيا في مؤشر الحرية
الصحافة التونسية الأولى عربيا في مؤشر الحرية
حلت الصحافة التونسية وفق المؤشر التي نشرته منظمة مراسلون دون حدود اليوم الأربعاء 22 أفريل 2020 . الأولى عربيا في ترتيب مؤشر حرية الصحافة و المرتبة 72 عالميا (المرتبة ذاتها لسنة 2019 )، تليها موريتانيا في المرتبة 97 ولبنان في المرتبة 102، حسب تقرير منظمة "مراسلون بلا حدود" بخصوص ترتيب البلدان الـ 180 الذين تتابعهم المنظمة في مجال حرية الصحافة وسلامة الصحفيين.

على مستوى الصدارة حلت الصحافة النرويجية للسنة الرابعة على التوالي في المرتبة الأولى تليها فنلندا والدنمارك، فيما نجد صحافة كوريا الشمالية في المرتبة الأخيرة عالميا 180. 

المنظمة التي أصدرت الترتيب أصدرت توصيات عدة، لعل أبرزها ملاحظتها أن الولايات المتحدة والبرازيل تظهران عداء كبيرا لحرية الصحافة، وأن منطقة الشمال الإفريقي والشرق الأوسط تشهدان تضييقات غير مسبوقة على العمل الصحفي حيث تستغل بعض الأنظمة السياسية جائحة فيروس كورونا للتصفية حساباتها مع الصحفيين. 
أحدث أقدم