عاجل تطاوين: مجهولون يطلقون النار على المواطنين ... التفاصيل كاملة
Responsive Advertisement

عاجل تطاوين: مجهولون يطلقون النار على المواطنين ... التفاصيل كاملة

تطاوين: مجهولون يطلقون النار على المواطنين
تطاوين: مجهولون يطلقون النار على المواطنين
ألقت مساء اليوم الإثنين 22 جوان 2020، فرقة من الحرس الوطني بمنطقة "وادي الغار" من معتمدية تطاوين الشمالية، القبض على خمسة أشخاص كانوا على متن سيارتين تم حجزهما من جملة أربعة سيارات قادمة من ولاية مجاورة.

وقد تمكّنت سيارتان من الهرب وأطلق أحد ركّابهما النار من بندقية صيد على مواطنين حاولوا منعهم من مواصلة طريقهم إلى مدينة تطاوين، إلا أن الطلقة أصابت سيارة كانت رابضة في المكان. وبتفتيش السيارتين تم العثور على أدوات لخلع وتفكيك العجلات.
وكانت الصفحة الرسمية لاعتصام الكامور، نبّهت من السيارات القادمة من خارج الولاية ودعت الشباب إلى "حماية المستودعات والمنشات من أي عملية نهب وسرقة".

وقد سارع المواطنون سارعوا إلى الاستنجاد بعناصر قوات الأمن الذين حلّوا بسرعة على عين المكان.

وتتواصل إلى حدود الساعة الثامنة مساء، المواجهات، في عملية كر وفر، بين عدد من الشباب المحتجين وقوات الأمن، في الحي الإداري، مع استعمال الغاز المسيل للدموع، ممّا تسبّب في حالات إغماء لبعض متساكني هذا الحي ولعدد من العاملين في مقر إذاعة تطاوين التي سقطت في محيطها بعض القنابل المسيلة للدموع، ممّا أحدث حالة من الفزع الشديد في صفوف الموجودين في هذا المقر.

وقد تولت قوّات الجيش الوطني حراسة المراكز الأمنية والمنشآت العمومية، بعد انسحاب قوات الأمن منها، فيما تقدّم عدد من المحتجين إلى هذه المراكز لحمايتها ممّن يعتزم إلحاق الضرر بها.

يُذكر أنه لم تسجّل لليوم الثاني على التوالي من بداية الاحتجاجات، أي عملية حرق أو نهب أو إفساد للمتلكات العامة والخاصة، وفق ما أكده عضو من تنسيقية الكامور.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close