رسمي: تونس تفتح حدودها ... للتونسيين العائدين من الخارج والسياح ... التفاصيل الكاملة ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia رسمي: تونس تفتح حدودها ... للتونسيين العائدين من الخارج والسياح ... التفاصيل الكاملة !

رسمي: تونس تفتح حدودها ... للتونسيين العائدين من الخارج والسياح ... التفاصيل الكاملة !

تونس تفتح حدودها: كل ما يهمّ السياح والتونسيين العائدين من الخارج (فيديو + صور)
تونس تفتح حدودها: كل ما يهمّ السياح والتونسيين العائدين من الخارج (فيديو + صور)

قررت تونس فتح الحدود البرية والبحرية والجوية انطلاقا من يوم السبت 27 جوان الجاري، وذلك بعد تحديد الوضعية الوبائية لفيروس كورونا لمختلف الدول التي أنهت فترة الحجر الصحي الشامل وأعلنت عن فتح حدودها.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس قائمة البلدان المصنفة ''خضراء'' (ذات الانتشار الضعيف للوباء) والبرتقالية (ذات الإنتشار المتوسط للوباء)، ومن المنتظر أن أن يتم تحيين تصنيف الوضعية الوبائية للبلدان كل أسبوع، ويتم نشر القائمة على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الصحة santetunisie .

قائمة الدول المصنفة خضراء: 

الإجراءات : لا يخضع القادمون من هذه البلدان إلى إجراءات وقائيّة خاصّة :

مالطا - إيطاليا-  ألمانيا النمسا - سيوسرا - لوكسمبورغ - موناكو -  كرواتيا - استونيا

دانمارك-  فينلندا -  النرويج - سلوفاكيا - ايسلندا -  ايرلندا - أندور

تشاد - النيجر - جزر الموريس -  السيشال -  الكوت ديفوار 

الصين -  اليابان -  تايوان - ماليزيا  -بروناي -  كمبوديا -  الفيتنام - تيمور الشرقية -  لاووس - طاجيكستان  - أستراليا - زيلندا الجديدة -  فيجي -  بارباد -  ترينيداد وطوباغو  - غرينادا - أنتيقا باربودا - دوميناك 

الأوراغوي -  كوبا.
رسمي: تونس تفتح حدودها ... للتونسيين العائدين من الخارج والسياح ... التفاصيل الكاملة !
قائمة الدول المصنفة برتقالية :

فرنسا - إسبانيا - البرتغال - رومانيا - ألبانيا - البوسنة والهرسك - صربيا - بلغاريا - قبرص  - تشيكيا- بولونيا - المجر - ليتوانيا - ليشتنشتاين - الجبل الأسود( مونتي نيغرو)

لبنان - الأردن - اليمن  - إيران -  الهند - الباكستان - كوريا الجنوبية - كازاخستان - أذريبدجان - جورجيا - كيرغيزستان - أوزباكستان - ميانمار - النيبال - منغوليا - سيريلانكا 

المغرب - السينغال - بوركينا فاسو - بورندي - الكاميرون  - جزر القمر - دجيبوتي - غمبيا - غانا - غينيا  - مالي - سيراليوني -  زمبيا  - الطوغو - أوغندا - المالديف

كندا المكسيك - الجاماييك - الباهاماس -  الأكوادور- السلفادور - نيكاراغوا - الباراغوي -  بيليز 

الإجراءات
ضرورة الاستظهار بتحليل مخبري (RT-PCR) قبل السفر بـ 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول.

* بالنسبة للتونسيين بالخارج أو الأجانب الذين لديهم مقرات إقامة في تونس:

▪️ضرورة الالتزام كتابيا بالحجر الصحّي الذاتي لمدّة 14 يوم واللجوء إلى تحليل مخبري آخر في صورة ظهور أعراض المرض.

▪️يتم إجراء تحليل RT-PCR بطلب من المعني بالأمر في صورة رغبته في الخروج من الحجر الصحي الذاتي على نفقته ابتداء من اليوم السادس من دخوله إلى تونس.
رسمي: تونس تفتح حدودها ... للتونسيين العائدين من الخارج والسياح ... التفاصيل الكاملة !
* بالنسبة للتونسيين الراغبين في الإقامة في النزل والسياح:

▪️ضرورة التحول إلى النزل على متن الحافلات السياحية الملتزمة بقواعد البروتوكول الصحي للسياحة التونسية وذلك في مجموعات مؤطرة.

▪️الإقامة المؤطرة في النزل مع الالتزام بالبروتوكول الصحي للسياحة التونسية.

▪️يسمح للمجموعات المؤطرة للسياح والمقيمين في النزل بزيارة المتاحف والمعالم والمواقع الأثرية السياحية مع احترام البروتوكول الصحي بكل موقع.

▪️يتم إجراء تحليل RT-PCR بطلب من المعني في صورة رغبته في الخروج من الاقامة المؤطرة أو بطلب من دولة إقامته على نفقته ابتداء من اليوم السادس من دخوله إلى تونس.

الدول المصنفة حمراء:

هي الدول ذات الانتشار الوبائي المرتفع، وهي دول لم تضع فيها وزارة الصحة قائمة، لكنها يفترض أنها الدول التي لم ترد في القائمتين الخضراء والبرتقالية، ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكا اللاتينية، ودول الخليج على غرار السعودية وقطر..


وبالنسبة إلى هذه الدول، فإن فتح الحدود يقتصر حاليا على الوافدين التونسيّين المقيمين بها شريطة الإستظهار بتحليل مخبري (RT PCR) قبل السفر إلى تونس ب 72 ساعة على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 120 ساعة عند الوصول، مع ضرورة الإلتزام بالحجر الصحّي الإجباري لمدّة 7 أيّام على نفقته والقيام بتحليل مخبري آخر على نفقة الدولة مع الإلتزام بفترة حجر صحّي ذاتي لمدّة 7 أيام أخرى.

التعليقات

أحدث أقدم