الترجي الرياضي التونسي يتوّج رسميًا بلقب البطولة للمرة الـ30 في تاريخه والرابعة على التوالي
Responsive Advertisement

الترجي الرياضي التونسي يتوّج رسميًا بلقب البطولة للمرة الـ30 في تاريخه والرابعة على التوالي

الترجي الرياضي التونسي بطلا لتونس للمرة الرابعة على التوالي والثلاثين في تاريخه
L’Espérance sportive de Tunis (Taraji) remporte son 30e Championnat de Tunisie
حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله مباراة الترجي الرياضي و هلال الشابة، خلال المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد 30 أوت 2020، بملعب حمادي العقربي برادس في اطار الجولة 23 إياب من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم، وتوج فريق الترجي الرياضي بطلًا للدوري التونسي للمرة الـ30 في تاريخه والرابعة على التوالي، قبل نهاية الموسم بثلاث جولات.

و سجل لهلال الشابة الجيلاني عبد السلام في الدقيقة 59 قبل ان يعدل عبد القادر بدران لفريق باب سويقة الترجي في الدقيقة 65.

وبهذا التعادل رفع فريق باب سويقة الترجي رصيد إلى النقطة 55 في صدارة جدول الترتيب متوفقًا بفارق تسع نقاط عن الصفاقسي؛ صاحب الوصافة، بينما تجمد رصيد هلال الشابة عند 27 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب.

وكان قد فاز شيخ الأندية التونسية الترجي الرياضي بأول بطولة في تاريخه عام 1942 فيما فاز بأول بطولة بعد الاستقلال عام 1959 وهي ثاني بطولة في رصيده لتلحقها بطولة الموسم الموالي عام 1960 ثم غاب الفريق عن التتويجات طيلة عقد الستينيات ليعود لحصد 3 ألقاب في السبعينيات.

ثم أضاف 4 ألقاب في الثمانينيات ليرتفع رصيده حينها إلى 10 بطولات، وحصد طيلة التسعينيات 5 ألقاب ثم زاد 7 ألقاب جديدة في العقد الماضي وأضاف 8 منذ عام 2010 إلى غاية البطولة الحالية.


وبذلك تحصل الترجي على 16 من أصل 30 بطولة، أي أكثر من نصف بطولاته، في العقدين الأخيرين فقط من 1999 إلى 2019، واستحوذ بالخصوص على لقب البطولة طيلة 7 مواسم متتالية من 1997 إلى 2004.

الترجي الرياضي التونسي يتوّج رسميًا بلقب البطولة للمرة الـ30 في تاريخه والرابعة على التوالي
Tunisia-Ligue 1: "TARAJI" Esperance  grabs championship for the 30th time in its history

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close