تونس: دراسة ... 28 % قدموا رشوة للحصول على خدمة من الشرطة
Responsive Advertisement

تونس: دراسة ... 28 % قدموا رشوة للحصول على خدمة من الشرطة

تونس: دراسة ... 28 % قدموا رشوة للحصول على خدمة من الشرطة
Pots-de-vin, services : faveurs ces chiffres qui témoignent de l’ampleur de la corruption en Tunisie

خلصت نتائج الافروبارومتر حول الفساد المالي والإداري، الى أن28  % من المستجوبين قدموا على الأقل مرة واحدة رشوة للحصول على خدمة من الشرطة.


وأن  19 % قدموا رشوة لتجنب المشاكل مع الشرطة فيما اضطر 17 % لدفع رشوة للشرطة للحصول على الرعاية الصحية المجانية وقدم 14 % ولو مرة واحدة رشوة للحصول على أوراق ثبوتية.


وفي في اطار آخر اعتبر 7 من أصل 10 تونسيين، أي ما يعادل نسبة 69 بالمائة، أن أداء الحكومة في مكافحة الفساد « سيء جدّا » أو « سيء إلى حد ما »، وفق ما أفاد به يوسف المدب مدير عام شركة « وان تو وان » للبحوث والاستطلاعات، خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الاربعاء بالعاصمة.


كما أضاف المدب، أن أهم نتائج الافروباروميتر حول الفساد المالي والإداري، كشفت أن حوالي 9 من أصل 10 تونسيين، أي ما يعادل نسبة 71 بالمائة، اعتبروا أن التهريب يمّثل مشكلة رئيسية في تونس.


وصرح بأن النتائج أثبتت كذلك أن ثلثي التونسيين تقريبا (63 بالمائة)، لاحظوا أن مستوى الفساد قد ازداد « كثيرا » أو « إلى حد ما » في تونس خلال العام الماضي، و أن ثلاثة أرباع التونسيين أي ما يعادل نسبة 75 بالمائة، يرغبون في أن تحقق وسائل الإعلام في الفساد وأخطاء الحكومة، في حين أن 61 بالمائة من التونسيين يؤيدون الدور الرقابي للإعلام بشكل ملحوظ منذ عام 2013 .

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close