فظيع وصادم : بالفيديو شرطي أمريكي يدهس رجلا من أصول إفريقية بسيارته !
Responsive Advertisement

فظيع وصادم : بالفيديو شرطي أمريكي يدهس رجلا من أصول إفريقية بسيارته !

deputy runs over fleeing black man in kansas field
deputy runs over fleeing black man in kansas field

أعاد فيديو جديد تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، الجدل حول عنف الشرطة الأمريكية ضد الأمريكيين ذوي البشرة السمراء، وذلك بعد أن تداول عدد كبير مقطعاً يُظهر شرطة ولاية تكساس الأمريكية وهي تدهس بسيارتها شخصاً فارّاً، يظهر أنه من أصول إفريقية، وكادت تتسبب في وفاته.


يظهر في المقطع كيف أن شخصاً كان يركض هارباً من رجال الشرطة، قبل أن تقوم سيارة، كان يقودها نائب رئيس شرطة مدينة كانساس في الولايات المتحدة، بدهسه بشكل مرعب، حسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.


المصادر نفسها أكدت أن الضحية رفع دعوى قضائية ضد الشرطة في المدينة، ويتعلق الأمر بـ"ليونيل ووماك"، المواطن الأمريكي من أصول إفريقية والبالغ من العمر 35 عاماً، اتهم فيها شرطة المدينة بالعنف الجسدي ضده.


ليونيل ووماك، الذي يقبع حالياً في السجن، منذ 4 أشهر، اتهم نائب رئيس شرطة مقاطعة كيوا، جيريمي رودريغيز، بالاعتداء عليه من خلال صدمه بطريقة عنيفة بسيارته وجره أيضاً؛ ما سبب إصابات جسدية خطيرة، خاصة على مستوى ظهره وساقه اليمنى، موضحاً أيضاً أن هذا الحادث وقع في الـ15 من أوت الماضي.


المتحدث نفسه يقول إن سبب هربه من الشرطة هو الخوف، بعد أن حاصرته 3 مركبات شرطة، مشدداً على أنه لم يكن يقود بسرعة أو تحت تأثير أي مخدر، كما أن كل أوراق سيارته كانت سليمة.

 


التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close