تونس ـ انتحار القاضي المكي بن عمار: هيئة السجون والإصلاح توضّح! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس ـ انتحار القاضي المكي بن عمار: هيئة السجون والإصلاح توضّح!

تونس ـ انتحار القاضي المكي بن عمار: هيئة السجون والإصلاح توضّح!

Tunisie : Le comité des prisons dément le décès du magistrat Mekki Ben Ammar
Tunisie : Le comité des prisons dément le décès du magistrat Mekki Ben Ammar


نفى المتحدث باسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش، اليوم الجمعة 16 جانفي 2021، ما تم تداوله ليلة أمس، على وسائل التواصل الاجتماعي حول انتحار القاضي السجين ببرج العامري مكي بن عمار.

وأكّد سفيان مزغيش أنّ "السجين المعني مودع حاليا بسجن إيقافه ببرج العامري، منذ تاريخ 8 ماي 2020 بمقتضى بطاقتي إيداع طادرتي عن المحكمة الابتدائية بنابل، وهو على قيد الحياة وفي صحة جيّدة ومودع بغرفة جماعية ويتمتع بجميع الحقوق التي يضمنها له القانون".

وأضاف أنّ "السجين تلقى يوم أمس زيارة من قبل محاميه الثلاثة المكلفين بالدفاع عنه، كما تلقى زيارة من قبل قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الابتدائية بمنوبة".

وأكّد المتحدّث "تمسك الهئية العامة للسجون بحقها في تتبع كلّ من يتعمد نشر الغشاعات والأخبار الزائفة دون الرجوع إلى المصادر الرسمية".

ويذكر أنّ  الهيئة العامة للسجون والإصلاح قد أوضحت بدورها في بلاغ على صفحتها بالفيسبوك أنّ خبر وفاة السجين المكي إبراهيم مكي بن عمار لا أساس له من الصحّة خلافا لما تمّ تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأكّدت أن السجين المعني مودع بسجن برج  العامري وتمّ إيقافه منذ 08/05/2020 بمقتضى بطاقتي ايداع صادرتين عن المحكمة الإبتدائية بنابل، وهو في صحة جيدة ومودع بغرفة جماعية ويتمتع بجميع الحقوق التي ضمنها له القانون المتعلق بالسجون. 

وأشارت هيئة السجون إلى أنّه تلقى زيارة من قبل المحامين المكلفين بالدفاع عنه بتاريخ 15 جانفي 2021، كما تلقى زيارة من قبل قاضي تنفيذ العقوبات لدى المحكمة الإبتدائية بمنوبة يوم 15 جانفي 2021. 

وأكّدت الهيئة العامة للسجون والإصلاح تمسكها بحقها في تتبع كل من يتعمد نشر الإشاعات والادعاءات الزائفة.

التعليقات

أحدث أقدم