"أنا يقظ" ترصد اخلالات في تطبيق استراتجية التلقيح ضد كورونا

"أنا يقظ" ترصد اخلالات في تطبيق استراتجية التلقيح ضد كورونا

I-Watch : défaillances au niveau de la mise en œuvre de la campagne de vaccination
"أنا يقظ" ترصد اخلالات في تطبيق استراتجية التلقيح ضد كورونا

 رصدت منظمة "أنا يقظ"، خلال متابعتها لمدى احترام تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتلقيح، عديد الاخلالات تتمثل بالخصوص في عدم استدعاء العديد من الأشخاص ذوي الأحقيّة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لتلقي التلقيح ضد كوفيد 19.


واستنكرت المنظمة، في بيان اليوم السبت، تواصل عدم احترام مبدأ الأولوية في التلقيح، إذ لم يتلق بعد العديد من الأشخاص المنتمين للفئة ذات الأولوية الأولى والبالغين من العمر أكثر من 75 سنة التلقيح المضاد لكورونا بالرغم من تسجيلهم في منظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد الفيروس منذ أشهر، مقابل تسخير الدولة لـ100 ألف جرعة لتلقيح القوات العسكرية والأمنية دون اعتبار للترتيب المحدد بالإستراتيجية الوطنية.


كما ورد على المنظمة عديد التشكيات حول عدم تمكن المواطنين من الاتصال بالرقم الأخضر 80102021 الموضوع على ذمتهم للاستفسار على منصة "ايفاكس".


ودعت المنظمة وزارة الصحة إلى التثبت من نجاعة منظومة التلقيح " ايفاكس" والتفاعل ايجابيا مع تشكيات وتساؤلات المواطنين وتسخير مجهودات مختلف الوزارات في تنفيذ ومتابعة ذلك.


وطالبت "أنا يقظ" الوزارة بإعلام المواطنين بتطورات عملية التلقيح من حيث الفئات ذات الأولوية، داعية إلى مزيد تكريس الشفافية واحترام مبدأ الأولويّة تعزيزاً لثقة المواطنين في عملية التسجيل والتلقيح.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close