عاجل ‏تونس : بعد لقاء قيس سعيد بوفد امريكي .. البيت الأبيض يطالب بعودة البرلمان وبتعيين رئيس حكومة .. ‏التفاصيل ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل ‏تونس : بعد لقاء قيس سعيد بوفد امريكي .. البيت الأبيض يطالب بعودة البرلمان وبتعيين رئيس حكومة .. ‏التفاصيل !

عاجل ‏تونس : بعد لقاء قيس سعيد بوفد امريكي .. البيت الأبيض يطالب بعودة البرلمان وبتعيين رئيس حكومة .. ‏التفاصيل !

 

البيت الأبيض يطالب بعودة البرلمان وبتعيين رئيس حكومة
تونس لقاء قيس سعيد بوفد امريكي kais saied

أفاد البيت الأبيض في بلاغ لها اليوم الجمعة 13 أوت 2021 بأن وفدا رفيع المستوى يتقدمه  جوناثان فاينر، مساعد مستشار الأمن القومي حل بقصر قرطاج والتقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، وقد كان الوفد محمّلا برسالة خطية موجّهة إلى رئيس الدولة من قبل جوزيف روبينيت بايدن، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

المحادثات تطرقت إلى نقطتين محوريتين – بحسب نص البلاغ- الأولى تتعلق بحث رئيس الدولة على الإسراع بالعودة إلى البرلمان والمسار الديمقراطي والثانية حول ملامح الشخصية التي ستتولى تشكيل الفريق الحكومي، حيث أكد الوفد ضرورة أن تحظى بالكفاءة والنزاهة حتى تتمكن من مجابهة التحديات الاقتصادية والصحية التي بانتظار تونس، فضلا عن الاستجابة لتطلعات الشعب التونسي في تحقيق الرفاه الاجتماعي والاقتصادي من خلال منح هذه الحكومة كل ممهدات النجاح.

الوفد شدد أيضا على ضرورة أن يكون الحوار الشامل بين مختلف مكونات الطيف السياسي قبل إجراء أي تعديل دستوري أو تحوير على القانون الانتخابي حتى تحافظ تونس على صورتها كبلد ديمقراطي.

التعليقات

أحدث أقدم