سلع تركية مقلدة بنفس اسم السلع التونسية تغزو الأسواق الليبية ... - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia سلع تركية مقلدة بنفس اسم السلع التونسية تغزو الأسواق الليبية ...

سلع تركية مقلدة بنفس اسم السلع التونسية تغزو الأسواق الليبية ...

سلع تركية مقلدة بنفس اسم السلع التونسية
سلع تركية مقلدة بنفس اسم السلع التونسية

 أعلنت المنظمة الوطنية لدعم المنتوج التونسي "تونس تنتج" أن عددا من الشركات التركية، وبالاتفاق مع موردين ليبيين، قامت باستغلال تواصل غلق الحدود التونسية-الليبية وعمدت إلى تصدير جملة من المواد الغذائية المصنعة في تركيا والحاملة لأسماء علامات تونسية إلى السوق الليبية.

وأضافت المنظمة على صفحتها أنه "حسب المعطيات التي تحصلنا عليها فإن عددا من الأسماء يتم استعمالها دون علم الشركات التونسية وذلك في شكل تحيل على المواطن الليبي الذي تعود على المنتجات التونسية، في حين أن عددا من الشركات التونسية الأخرى قامت ببيع أسماء علامتها إلى الشركات التركية لاستخدامها بسبب عدم قدرتهم على التصدير انطلاقا من تونس، في حين أن شركات تونسية أخرى أغلقت أبوابها وانتقلت إلى الاستثمار في تركيا".

ودعت منظمة "تونس تنتج" السلط التونسية إلى فتح تحقيق في سبب تواجد أسماء علامات تونسية في السوق الليبية ومصدرها تركيا، واتخاذ كل الاجراءات لحماية المنتوج التونسي في الحالات التي يتبين فيها أن العمليات تمت دون علم المؤسسات التونسية.

كما دعت المنظمة الدولة التونسية إلى ايجاد تفاهم مع السلط الليبية ووضع حد لتواصل إغلاق الحدود التونسية الليبية .









التعليقات

أحدث أقدم