بث مباشر مباراة المنتخب التونسي نهائي كأس العرب قطر 2021 | تونس دزاير - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بث مباشر مباراة المنتخب التونسي نهائي كأس العرب قطر 2021 | تونس دزاير

بث مباشر مباراة المنتخب التونسي نهائي كأس العرب قطر 2021 | تونس دزاير

بث مباشر مباراة المنتخب التونسي نهائي كأس العرب قطر 2021 | تونس دزاير
بث مباشر مباراة المنتخب التونسي نهائي كأس العرب قطر 2021 | تونس دزاير 


بث مباشر مباراة المنتخب التونسي نهائي كأس العرب قطر 2021 | تونس دزاير 

اليوم تونس تواجه الجزائر مباشر في نهائي مونديال العرب


يواجه منتخبنا الوطني التونسي نظيره المنتخب الجزائري اليوم السبت على الرابعة مساء بتوقيت تونس في قمة كروية افريقية بنكهة عربية يحتضنها استاد البيت المونديالي في نهائي النسخة العاشرة لكأس العرب FIFA قطر 2021 التي تستضيفها دولة قطر للمرة الثانية في تاريخها، بمشاركة 16 منتخبا، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويطمح نسور قرطاج إلى تحقيق الفوز وحصد لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخهم بعد فوزهم بلقب النسخة الأولى عام 1963 بلبنان، وتأكيد زعامة المنتخب التونسي لتصنيف المنتخبات العربية على لائحة الفيفا/نظرا لامتلاكه للاعبين جيدين بمقدورهم حصد لقب البطولة التي تعتبر مقياسا جيدا لاختبار مستواهم الحقيقي، كما تمثل هذه المسابقة فرصة لهم للاستعداد لبطولة أمم أفريقيا التي ستقام بالكاميرون مطلع العام المقبل.

وكان المنتخب التونسي حقق نتائج إيجابية في البطولة، حيث تصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين وهزيمة، ليتأهل لربع النهائي، ويتغلب على نظيره العماني بهدفين لهدف، وفي نصف النهائي تمكن من الفوز على المنتخب المصري بهدف نظيف ليصعد للمباراة النهائية.

ويسعى منتخب تونس بعد غيات لسنوات طويلة عن كأس العرب لحصد اللقب الثاني في تاريخه وإسعاد الجماهير التونسية التي صنعت الحدث في الدوحة، حيث شارك مرتين فقط سابقا، كانت الأولى في نسخة الانطلاق عام 1963 وتوج باللقب، ثم خرج من دور المجموعات في نسخة 1988 التي استضافها الأردن.

في المقابل يتطلع المنتخب الجزائري لحصد اللقب الأول في تاريخه، في ثالث مشاركاته بالبطولة بعد نسختي 1998 التي استضافتها قطر، ونسخة 1988 بالأردن وخروجه من دور المجموعات.

وفيما يتعلق بالمواجهات التاريخية بين المنتخبين، فقد تقابلت الجزائر وتونس في 47 مباراة (21 رسمية و26 ودية). وحقق منتخب الجزائر الفوز في 17 مناسبة، مقابل 15 انتصارا لتونس، بينما حسم التعادل 15 لقاء بينهما

وتعد كأس العرب FIFA قطر 2021 اختبارا حقيقيا للمنتخبات العربية للوقوف على جاهزيتها للاستحقاقات العالمية المقبلة، وأيضا بروفة مثالية لهذه المنتخبات لتقييم مستواها ومحاولة تصحيح الأخطاء، وتحفيز اللاعبين على تقديم أفضل مستوياتهم قبل عام من العودة إلى قطر للمشاركة في المونديال.

وسبق أن أقيمت تسع نسخ من بطولة كأس العرب، وتوجت بها منتخبات تونس ومصر والمغرب مرة واحدة، والعراق أربع مرات، والسعودية مرتين.


التعليقات

أحدث أقدم