ماذا تفعل طائرة ''شرطة الجمارك الإيطالية'' فوق المياه الإقليمية التونسيّة.. ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia ماذا تفعل طائرة ''شرطة الجمارك الإيطالية'' فوق المياه الإقليمية التونسيّة.. !

ماذا تفعل طائرة ''شرطة الجمارك الإيطالية'' فوق المياه الإقليمية التونسيّة.. !

طائرة ''شرطة الجمارك الإيطاليَّة'' تراقب السواحل والمياه التونسية
 طائرة ''شرطة الجمارك الإيطاليَّة'' تراقب السواحل والمياه التونسية

 حلَّقت طائرة "شرطة الجمارك الإيطاليَّة"(Guardia di Finanza ـ Italian Customs Police) فوق المياه الإقليميَّة التُّونسيَّة والمنطقة الاقتصاديَّة البحريَّة الخالصة لتونس وفوق الأجواء التُّونسيَّة.. حيث حلَّقت الطَّائرة الَّتي تحمل المُعرِّف الوحيد لسجلِّ الطَّائرات "MM62321"، والَّتي تحمل رقم الرِّحلة "I2321"، وهي من نوع "ATR 72-600MPA"، والحاملة لشارة "شرطة الجمارك الإيطاليَّة" (Italian Customs Police) قادمة من المطار العسكري لقاعدة "براتيكا دي ماري لسلاح الجو الإيطالي" (Pratica di Mare Air Base Air Base (ICAO: LIRE)، military airport of the Italian Air Force) بمدينة بوميزيا (Pomezia) ولاية لازيو (Lazio) جنوب غربي العاصمة روما، باتِّجاه المياه الإقليميَّة التُّونسيَّة.


أين حلَّقت طويلا فوق مياهنا الإقليميَّة ومنطقتنا الاقتصاديَّة البحريَّة الحيويَّة الخالصة، وعلى علوٍّ مبرمج منخفض بـ550 قدما (160 مترا) وبعلو فوق سواحلنا في حدود 6000 قَدَم بينما كانت في حدود 25000 قَدَم فوق المياه الإيطاليَّة، وحلَّقت فوق مياهنا في كل الاتِّجاهات في مضيق الرَّأس الطَّيِّب وفي خليج الحمَّامات وخليج المنستير وخليج المهديَّة وجزر قرقنة وخليج قابس ثُمَّ خليج تونس وبنزرت وجزر جالطة وطبرقة ،وزهاء خمسة ساعات كاملة، قبل أن تحطَّ بمطار كالياري ـ إلماس الدُّولي (Cagliari International Airport Elmas (CAG)) جنوب جزيرة سردينيا قبالة السَّواحل الشَّماليَّة التَّونسيَّة، بعد خمسة ساعات ونصف (5:29) من الطَّيران فوق مياهنا أساسا..


وهو ما أكَّدته رادارات القُوَّات العسكريَّة الإيطاليَّة على موقعها الرَّسمي على تويتر (Itamilradar): "قامت الجمارك الإيطالية ATR P-72B (MM62321) من "براتيكا دي ماري AB" بمهمَّة دوريَّة قبالة شرق تونس" مُوضِّحة : "عملت الطَّائرة في "منطقة معلومات الطَّيران التُّونسيَّة" (a flight information region (FIR)) ولكن دائمًا خارج المجال الجوي لتونس"، حيث أنَّ مصالح الطَّيران الجوِّي التُّونسي هي المسؤولة عن "منطقة معلومات الطَّيران التُّونسيَّة" وتعريفها بالرَّقم التَّسلسلي الدُّولي

"دي تي تي سي" (DTTC) في ترقيم "المُنظَّمة الدُّوليَّة للطَّيران الجوِّي المدني" (ICAO code) و "تونس آي سي سي" (Tunis ACC) في تسمية "مركز منطقة المراقبة" (FIR or ACC name)، وأنَّها أسدت الخدمات المطلوبة من الطَّائرة الإيطاليَّة وأخذت بالضَّرورة منها كلَّ المعلومات المتعلِّقة بسفرتها.. كما لم تنشر السلطات التونسية إلى الآن أيَّ خبر عن "مُهمَّة الشَّرطة الدِّيوانيَّة الإيطاليَّة" عرض السَّواحل التُّونسيَّة..

 

وبتتبُّع مسار الطَّائرة على موقع تتبُّع خطوط الطَّيران (FlightRadar24)، يتبيَّن أنَّ الطَّائرة المذكورة تقوم يوميًّا بجولات استطلاعيَّة من قبالة السَّواحل التُّونسيَّة من وباتِّجاه جزيرة لامبادوزا أو جزيرة سردينيا أو جزيرة صقلِّيَّة ولمدَّة تحليق تتراوح بين ساعتين إلَّا 10 دقائق وساعة و-20 دقيقية وباتِّجاه مياهنا وأجوائنا التُّونسيَّة قبل أن تعود أدراجها إلى مدارج المطارات الإيطاليَّة.




التعليقات

أحدث أقدم