"لست في هذا العمر لأبتدأ مسيرتي كـ ديكتاتور ".. هذا ما قاله رئيس الجمهورية قيس سعيد في اول تصريح له قبل دخوله لقاعة الاجتماعات في بروكسل ! (فيديو)

"لست في هذا العمر لأبتدأ مسيرتي كـ ديكتاتور ".. هذا ما قاله رئيس الجمهورية قيس سعيد في اول تصريح له قبل دخوله لقاعة الاجتماعات في بروكسل ! (فيديو)

قيس سعيد في اول تصريح له في بروكسل
قيس سعيد  في بروكسل

قيس سعيد في اول تصريح له في بروكسل kais saied

وصل رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس 17 فيفري 2022، إلى بروكسيل وذلك في إطار مشاركته في أعمال الدورة السادسة لقمة الاتحاد الأوروبي-الإتحاد الإفريقي التي ستنعقد يومي 17 و 18 فيفري الجاري. 

وفي كلمة لوسائل الإعلام ، أكّد قيس سعيد أنّ يسعى من خلال هذه المشاركة في قمة الإتحاد الأوروبي -الإتحاد الإفريقي إلى فتح آفاق جديدة مع الإتحاد الأوروبي ومع كلّ العالم وتابع سعيد قائلا '' دخلنا اليوم مرحلة جديدة في التاريخ ويجب أن يكون هناك أفكار جديدة وتصوّر جديد''. 

وأوضح أنّ هذه التصوّرات والأفكار الجديدة تكمن في جعل المجتمع المدني فاعلاً سياسياً وتابع قائلا '' هذا مجتمع جديد والعالم أجمع دخل في تاريخ جديد وكونوا في الموعد ''. 

وردا منه على من وصفه بالدكتاتور ، استشهد قيس سعيد بالجنرال ورجل السياسة الفرنسي شارل ديغول قائلا '' لست في هذا العمر ، لأبتدأ مسيرتي كديكتاتور ''.

وأكّد أنّه رجل قانون دستوري ويؤمن بدولة المؤسسات. 

'' هذه القمة الإفريقية الأوروبية لأتحدث عن الأسباب التي أدّت بنا إلى هذه الأوضاع ولأتحدث عن وسائل جديدة ، يمكن أن نتجاوز بها هذه الأوضاع التي أكثر من 60 سنة والأوضاع تسوء ولا بدّ أن يكون هناك تعاون على قدم المساواة مع جميع الأطراف''. 

فيديو


Post a Comment

أحدث أقدم
close