بالفيديو .. صاروخ صيني جديد يخرج عن السيطرة ويمرّ اليوم فوق تونس! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو .. صاروخ صيني جديد يخرج عن السيطرة ويمرّ اليوم فوق تونس!

بالفيديو .. صاروخ صيني جديد يخرج عن السيطرة ويمرّ اليوم فوق تونس!

صاروخ يمرّ فوق تونس
صاروخ يمرّ فوق تونس

 

China says it is tracking its out-of-control rocket amid fears it could drop anywhere on Earth


شاهد.... صاروخ صيني يخرج عن السيطرة من جديد و يهدد العالم بسبب مكان سقوطه Chinese missile



كشفت قيادة الفضاء الأميركية أن بقايا صاروخ صيني ضخم قد تسقط على الأرض الأسبوع المقبل، وأنها تتعقب مسارها لحظة بلحظة، مما يعيد إلى الأذهان ما حدث في مايو من العام الماضي عندما خرج صاروخ صيني عن السيطرة مثيرا المخاوف من مكان سقوطه على الأرض.


وأقلع صاروخ "لونغ مارش 5 ب" الذى يزن 23 طنا، والذى حمل وحدة المختبر الصيني الفضائي "وينتيان" من جزيرة "هاينان" إلى الفضاء يوم الأحد 24 جويلية، وهو بصدد العودة إلى الأرض، لكن بشكل خارج عن السيطرة.


وبعدما اكتملت مهمته بنجاح، أخذ الصاروخ مسار هبوط خارج عن السيطرة نحو الغلاف الجوي للأرض "وليس من الواضح أين سيقع" وفق ما نقلت شبكة أخبار "سي أن أن" عن قيادة الفضاء الأميركية.


ومن جهتها، قال سارة السنوسي رئيسة مصلحة فضاء الكون في مدينة العلوم بتونس إن نسبة الخطورة ضئيل جدا حيث أنه وفق القاعدة العامة فإن الصاروخ عندما يدخل الغلاف الجوي سيتفتت والحطام الذي سيسقط على الأرض يقدر وزنه بـ 6 أطنان.


وأضافت في تصريح لإي أف أم أنه سيمر اليوم بتونس لكنه مازال بعيدا.



الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم