صفعة جديدة تتلقها المغرب: شركة تويوتا" اليابانية تختار تونس بدلا من المغرب لبعث مصنع جديد والإستثمار في 5 مجالات أخرى.. التفاصيل !

صفعة جديدة تتلقها المغرب: شركة تويوتا" اليابانية تختار تونس بدلا من المغرب لبعث مصنع جديد والإستثمار في 5 مجالات أخرى.. التفاصيل !

شركة-تويوتا-اليابانية-تختار-تونس-بدلا-من-المغرب
 شركة تويوتا" اليابانية تختار تونس بدلا من المغرب

 

toyota tunisie

 شركة تويوتا" اليابانية تختار تونس بدلا من المغرب

أمضى سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط والمدير العام لشركة TOYOTA Tsusho اليابانية Ichiro Kachitani في اليوم الثاني والختامي للندوة الدولية للتنمية في افريقيا تيكاد 8 بتونس اليوم الأحد 28 أوت 2022 مذكرة تفاهم ثنائية لتعزيز إعداد مجموعة مشاريع ثنائية في تونس في مجالات الطاقة المتجددة للشمسية والرياح وكذلك مشاريع في قطاع غيار السيارات وأخرى في المجال الصحي  وتحويل مواد خام.

واعتبر أن لتونس امتيازات تهم المستثمرين اليابانيين منها الكفاءات البشرية التونسية كعنصر أساسي في نجاح الاستثمارات وتطور المشاريع ببلادنا اضافة الى موقع تونس المتميز وقربها من السوق الاوروبية والافريقية وتعطي ميزة تنافسية لليابانيين.



وصرح سمير سعيد وزير الاقتصاد والتخطيط  لأحد الاذاعات التونسية الخاصة، أن تونس تراهن على إفريقيا اليوم أكثر من اوروبا وأنه يجري التباحث على ترفيع وتوازن أكثر في المبادلات التجارية بين تونس واليابان، مشيرا إلى قيام الوزارة بمصاحبة الشركات التونسية للاستثمار في الاسواق الافريقية وتيكاد 8 فرصة لبحث التعاون للثلاث سنوات القادمة.

وشدد على أن الهدف هو إمكانية استقطاب جزء من مزودي المجموعة العالمية لشركة تويوتا لأن السوق التونسية صغيرة ربما لاتهم بشكل مباشر منتجي السيارات العالميين ولكن في المكونات تونس تتميز بأسبقية على البلدان المنافسة وميزتها التدريب والعنصر البشري بالأساس وهي أفضل عنصر يبحث عنه المستثمر الياباني والاجنبي  في العموم  لذلك  تركز الوزارة في مخطط التنمية 2023/2025 على التعليم والتدريب وإعادة التأهيل لتعزيز هذه الميزات لتونس .

وأبرز سمير سعيد أن هذه الاستثمارات ليست حينية بل سيتم إعداد دراسات وإنجاز ومتابعة على ثلاث سنوات بالتوازي مع مخطط تونس الممتد على ثلاث سنوات.

Post a Comment

أحدث أقدم
close