تونس : القرد ''شمشوم'' يقفز بين المنازل في حي المهرجان .. طبيبة بيطرية تكشف قصّته ومن أين أتى (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس : القرد ''شمشوم'' يقفز بين المنازل في حي المهرجان .. طبيبة بيطرية تكشف قصّته ومن أين أتى (فيديو)

تونس : القرد ''شمشوم'' يقفز بين المنازل في حي المهرجان .. طبيبة بيطرية تكشف قصّته ومن أين أتى (فيديو)

tunisie-un-signe-en-fuite-a-cite-mahrajene
قرد حي المهرجان

 

اشتكى متساكنون بحي المهرجان بالعاصمة من تواجد قرد سائب يتنقل بين شرفات وحدائق المنازل منذ حوالي أسبوع، دون أن تتدخّل السلطات المعنية للإمساك به، وسط مخاوف على صحّة المتساكنين وامكانية إصابتهم بعدوى محتملة في حال مهاجمته لهم.



وقالت متساكنة بالحي المذكور في اتصال بموزاييك في برنامج صباح الناس الإثنين 9 جانفي 2023 إنّ اتصالاتهم بعدة جهات للتدخّل من أجل الإمساك به لم تجد نفعا.



وأشارت إلى أنّ القرد يعبث بمحتويات الفضاءات الخارجية لمنازلهم.



وقد تحدثت الدكتورة مريم دخيلي وهي بيطرية كاهية مدير حديقة الحيوانات، اليوم الاثنين 9 جانفي 2023، عن ذلك القرد وقالت أن اسمه "شمشوم" .



وقالت في تصريح لإذاعة "موزاييك"، ان هذا القرد لا ينتمي لحديقة الحيوانات، ويبدو انه كان يعيش لدى شخص او عائلة ثمّ قرّروا التخلّي عنه فقاموا بوضعه بمحيط حديقة الحيوانات على أمل ان يتم التكفل به من قبل إدارة الحديقة.



وقالت: "للأسف يتم بيع القردة بسوق المنصف باي رغم انه ممنوع، فيتم شراؤه ثم التخلي عنه عندما يكبر وتصعب عملية السيطرة عليه".



ودعت مريم الدخيلي المواطنين بجهة حي المهرجان الى محاولة "حصره" بمكان معين والاتصال بإدارة الحديقة للقبض عليه.

الفيديو :



التعليقات

أحدث أقدم