بالفيديو: ما حقيقة حفلة لـ "عبدة الشيطان" في مهرجان قرطاج لفرقة الروك "برزخ - Barzakh"

بالفيديو: ما حقيقة حفلة لـ "عبدة الشيطان" في مهرجان قرطاج لفرقة الروك "برزخ - Barzakh"

 




أثار إدراج حفلة كارطاڨودز Carthagods لمجموعة الروك التونسية " Barzakh "، ضمن  مهرجان قرطاج ، الذي انطلقت فعاليات دورته الـ57، غضب بعض التونسيين على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن طبيعة هذه الحفلات.


استفزت حفلة "برزخ" هؤلاء النشطاء ودفعتهم إلى اتهام منظمي هذا المهرجان بالترويج للفجور ونشر مظاهر عبدة الشيطان، تبعا لما جاء في تعليقاتهم وتدويناتهم.







 حفلة فرقة المياتل "كارطاڨودز Carthagods"



إيقاعات موسيقية متفرّدة راوحت بين "الروك" والموسيقى التونسية والشرقية نسجتها ببراعة مجموعة "برزخ"، الليلة الماضية (18 جويلية 2023) ضمن ثالث سهرات الدورة 57 لمهرجان قرطاج الدولي، وحضرتها أعداد جماهيرية محترمة هزّت مدرّجات المسرح الروماني بقرطاج رقصا وحماسا.



وأثثت مجموعة "برزخ" الجزء الأول من السهرة، (التي أثثت جزءها الثاني مجموعة كارطاغودز)، فقدّمت باقة موسيقية متألفة من 10 أغان من تأليف قائد المجموعة المغني غسان حرّيق، الذي كان مرفقا بالعازفين هيثم مهبولي (غيتار) ونزار مهذبي (غيتار) وسمير خوجة (باتري) وسامي مهبولي (إيقاع) وعزيز بن يوسف (باص). 



واستضافت هذه المجموعة الفنانيْن الموسيقييْن لؤي الرزقي وحمادي قرمازي.





"برزخ" الذي استمدّت منه المجموعة اسمها هو مصطلح يعني لغويا الحاجز أو الحائل بين شيئيْن، وعلى المستوى الفني جمعت الموسيقى بين إيقاعات الروك الغربية والموسيقى التونسية، كما راوحت بين العزف على آلات غربية وأخرى شرقية كالدربوكة والبندير، مما خلق موسيقى فريدة وساحرة  جمعت بين الإثارة والحماس ورقص على إيقاعاتها الجمهور دون توقُف طيلة العرض. 


الفيديو:

تعليق

أحدث أقدم