آدم القاسمي بطل تونس في تحدي القراءة :"اخترت اللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم" (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia آدم القاسمي بطل تونس في تحدي القراءة :"اخترت اللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم" (فيديو)

آدم القاسمي بطل تونس في تحدي القراءة :"اخترت اللغة العربية لأنها لغة القرآن الكريم" (فيديو)


 


فاز التلميذ التونسي آدم القاسمي بالمركز الثاني في الحفل النهائي من مسابقة “تحدي القراءة العربي” في موسمه السادس والذي تم تنظيمه في اوبرا دبي.




وآدم القاسمي هو تلميذ مرسم بالمدرسة الإعدادية الكاهنة بمنزل بورقيبة وهو بطل الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية التونسية، من بين أكثر من 35 ألف تلميذ وتلميذة، يحلم مستقبلاً أن يصبح طبيباً مختصاً في جراحة القلب، ينقذ أرواح الناس، بالإضافة إلى كونه كاتباً. مصدر قوته التمسك بالهدف والإيمان به للوصول إلى النجاح، إلى جانب دعم عائلته ومشرفته ومدرسته والذين لم يدخروا جهداً في مساعدته وتوجيهه.





وقال القاسمي خلال تدخله اليوم عبر إذاعة إي أف أم :"



أنا ديما نقرأ ونطالع ملي كنت صغير.. وشخصيا اخترت اللغة العربية خاطر بالنسبة ليا أنا أفضل لغة في العالم.. لأنها اللغة الأم ولغة القرآن الكريم..



فما مشكلة كبيرة الشباب ديما يتملصو من الهوية العربية ويحاولو ديما يتحدثو بالأنجليزية والفرنسية الي هي لغات أجنبية.. أنا مانيش معارض الشي هذا بالعكس أنا متميز في الفرنسية والألمانية..




ولكن ديما نحاولو نعطيو أولوية للغة العربية لأنها هي هويتنا.. يلزم نتمكنو من لغتنا العربية قبل وبعد ننفتح على بقية لغات العالم..".




الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم
close