بالفيديو: لقطة إهدار هيثم الجويني هدف محقق بشكل غريب تسبب في خروج تونس من الدور الأول لكأس افريقيا - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو: لقطة إهدار هيثم الجويني هدف محقق بشكل غريب تسبب في خروج تونس من الدور الأول لكأس افريقيا

بالفيديو: لقطة إهدار هيثم الجويني هدف محقق بشكل غريب تسبب في خروج تونس من الدور الأول لكأس افريقيا



هيثم الجويني يتسبب في خروج تونس من الدور الأول لكأس افريقيا



 فشل المنتخب التونسي في التأهل إلى الدور الثاني من كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار بعد تعادله أمام جنوب إفريقيا دون أهداف في الجولة الثالثة مساء الأربعاء 24 جانفي 2024.


ربما تصنّف هذه المباراة كواحدة من أسوأ مباريات "كان" 2024 حتى الآن، رغم أنّ تونس احتاجت إلى حسم المباراة بالفوز للتأهل، لكن تشعر وكأنها كانت تلعب مباراة ودية.


وبهذه النتيجة يغادر نسور قرطاج الكان منذ الدور الأول في آخر ترتيب المجموعة الخامسة، بعد هزيمة أمام ناميبيا وتعادلين أمام مالي وجنوب إفريقيا. 


ولم يخلق المنتخب التونسي أية فرصة طيلة اللقاء.


كما استمرت نتائج تونس السلبية في بطولة كأس أمم أفريقيا، حيث فاز المنتخب التونسي بمباراة واحدة فقط من آخر تسع مباريات في دور المجموعات في المسابقة القارية.


هجوم تونسي عقيم في كأس أمم أفريقيا


تونس في البطولة الحالية سجلت هدفًا واحدًا فقط، وأمام جنوب أفريقيا لم تصنع سوى فرصة واحدة عن طريق هيثم الجويني وأهدرها بمنتهى الرعونة.


ومن المفترض أنّ هيثم الجويني هو مهاجم صندوق بامتياز وتكمن قوته في ضربات الرأس، لكنه أهدر فرصة بغرابة أمام جنوب أفريقيا وبتعامل سيئ لا يصدر عن لاعب دولي لديه الأريحية لضرب الكرة بسهولة.


أمام ناميبيا كان له انفراد واضح وصريح بالمرمى، لكنه مرة أخرى أهدر فرصة محققة، لذلك عندما تهدر الفرص القليلة التي تسنح لك وأنت تُعاني أصلاً من خلق الفرص، فالخروج هو النتيجة الطبيعية التي ستتكبّدها.


كما أنّ الأرقام لا تكذب، فنسور قرطاج ظلّوا دون تسجيل أي أهداف في سبع من آخر 10 مباريات في مسابقة كأس أمم أفريقيا، لذلك فالأزمة الهجومية ليست وليدة اليوم.



ويعد هذا الانسحاب الرابع في تاريخ مشاركات تونس منذ الدور الأول، بعد دورات 1994، 2002 و2013.


الفيديو: 




التعليقات

أحدث أقدم