بداية من اليوم : عودة التقلبات الجوية.. وأمطار غزيرة بهذه المناطق - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بداية من اليوم : عودة التقلبات الجوية.. وأمطار غزيرة بهذه المناطق

بداية من اليوم : عودة التقلبات الجوية.. وأمطار غزيرة بهذه المناطق


 

أفاد المرصد التونسي للطقس والمناخ أن أمطارا متوقعة يومي الثلاثاء والأربعاء محليا شمال وجنوب شرق البلاد.



وأضاف المرصد على صفحته أن الكميات ستكون عموما من ضعيفة إلى متوسطة محليا، وربما تكون طيبة في بعض المحطات أقصى شمال غرب تونس خاصة منطقة عين دراهم وما حولها.



وأشار في ذات السياق إلى أن نشاط الغبار الصحراوي سيكون موجودا غدا على تونس وشرق الجزائر وليبيا.



كما أفاد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك أنه ينتظر أن تصل بلادنا تغييرات جديدة في الطقس.



وأوضح الغنوشي في تدوينة ان هذه التغييرات التي تصل بلادنا الاسبوع المقبل ينتظر ان تكون محملة بأمطار رعدية بالشمال، في حين تكون أقل فاعلية بالوسط والجنوب.



كما توقع الغنوشي ان تكون الامطار بكميات طيبة بأماكن تواجد السدود.

وجاء في تدوينته :"



توقعات النموذج الفرنسي (الذي يعتبر جيدا بالنسبة للمدى القريب) لامطار بداية الأسبوع القادم بإذن الله.. كميات طيبة من الغيث النافع خصوصا باقصى الشمال والشمال الغربي..



موعدها مساء الثلاثاء بالمناطق الغربية ومن ثم تدريجيا وبشكل محلي واقل شرق البلاد خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء..



وكما أشرنا سابقا هي بإختصار هدية وداع شهر أفريل..



ربي يجيب الخير وربي يرحمنا..".

وشهدت بلادنا في الفترة الاخيرة كميات هامة من الامطار بالجنوب الغربي ساهمت في جريان الاودية وانعاش الموسم الفلاحي، كما شهدت مناطق الشمال والوسط كميات من الأمطار الهامة.



ورغم التساقطات التي شهدتها اماكن تواجد السدود الا ان نسبة الامتلاء لم تتجاوز ال38٪ ما يجعل البلاد في حالة طوارئ مائية بشكل مستمر.



الفيديو :





 

 

التعليقات

أحدث أقدم