وفاة طبيب بفيروس كورونا : شهادة صادمة من طبيبة الإسعاف التي عاينت حالته ساعات قبل الوفاة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia وفاة طبيب بفيروس كورونا : شهادة صادمة من طبيبة الإسعاف التي عاينت حالته ساعات قبل الوفاة

وفاة طبيب بفيروس كورونا : شهادة صادمة من طبيبة الإسعاف التي عاينت حالته ساعات قبل الوفاة

وفاة طبيب بفيروس كورونا : شهادة صادمة من طبيبة الإسعاف التي عاينت حالته ساعات قبل الوفاة
وفاة طبيب بفيروس كورونا : شهادة صادمة من طبيبة الإسعاف التي عاينت حالته ساعات قبل الوفاة

نشرت طبيبة التدخل في الإسعاف الطبي اليوم تدوينة تحدثت فيها عن كواليس وفاة أول طبيب تونسي بفيروش كورونا وجاء في التدوينة ما يلي :

اول حاجة ربي يرحمو و يصبر عائلته . ثاني حاجة اسهل برشا باش تعاود اللي سمعتوا اما انا شخصيا عشت مع المريض هذا (الزميل) لمدة ساعتين و نعرف حقيقة الحكاية باش منضلمو حد و نقولو par retard de prise en charge. 3 متاع الصباح.. عائلة المريض هذا اتصلت بال 190 خاطر ولدها تقلق و هو عندو syndrome grippal عندو جمعة و معملش تحليل .. نصحوهم باش يجيبولو طبيب للدار يعدي عليه و هذاكة اللي صار ..4 متاع الصباح اتصل الطبيب اللي باشر حالتو بال 190 و قلهم راهو يستحق intervention خاطرو تاعب. في أقل من نصف ساعة كنا بحذاه، حاولنا نمنعوه بالأدوات اللي عنا ... في نفس الوقت médecin régulateur تلوجلو على بلاصة ف réa ، تتواصل مع رئيس قسم samu تونس و قومت و قعدت الوزارة على بلاصة للمريض ... بعد نصف ساعة (المريض ديجا sous oxygène و تحسن شوية ) ترجعلى تقلي ملقيناش بلاصة في الصبيطارات اللي عندهم circuit covid هز مريضك للاستعجالي ودافع عليه و كان لازم عارك عليه باش يقبلوه . هزيتو للاستعجالي اللي معندهمش circuit covid و لا أدوات حماية يقبلوه بالوقت بامر من رئيسة القسم . قبلتو من عندي طبيبة شابة أداة الحماية الوحيدة اللي عندها bavette . نشالله المسؤولين يتحركو و يعملوا حاجة قبل ما يفوت الفوت و الطاقم الطبي و الشبه الطبي الكل يمرض وقتها حد ما يلقى شكون يداويه .

التعليقات

أحدث أقدم