الصين: امرأة لم تنام منذ 40 عامًا ... وعلماء يفكون لغز حالتها النادرة ! التفاصيل - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia الصين: امرأة لم تنام منذ 40 عامًا ... وعلماء يفكون لغز حالتها النادرة ! التفاصيل

الصين: امرأة لم تنام منذ 40 عامًا ... وعلماء يفكون لغز حالتها النادرة ! التفاصيل

فك "لغز" المرأة "المستيقظة دائمًا" لم تنم منذ 40 عامًا Chinese Woman Claims She Hasn’t Slept in 40 Years
فك "لغز" المرأة "المستيقظة دائمًا" لم تنم منذ 40 عامًا Chinese Woman Claims She Hasn’t Slept in 40 Years

لم تنم سيدة صينية منذ نحو 40 عاماً، وهو الأمر الذي حير العلماء، حيث كشفت "لي زانيينغ" من مقاطعة خنان شرقي الصين لوسائل إعلام محلية، أنها لم تغلق عينيها منذ أن كانت في الخامسة من عمرها.


فيما أكد "ليو سوكوين" زوج السيدة الصينية لوسائل إعلام صينية، صحة حالتها الغريبة، وبأنها لم تنم طيلة سنوات، كما أشاروا جيران "لي" إلى أنهم تحققوا من صدق ادعائها، حيث قرروا التناوب على الجلوس معها للتأكد من عدم نومها، وهو ما حدث فعلاً.


وبحسب ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أشار زوج "لي" إلى أنه منذ يوم زواجهما كانت تقوم دائماً بالأعمال المنزلية طوال الليل، وحاول "ليو" مساعدة زوجته على النوم حيث ظنّ في البداية أن الأمر مجرد أرق، فاشترى لها حبوباً منومة، إلا أن وضعها لم يتغير إذ ظلت مستيقظة.


وبعد أن طلبت السيدة الصينية المساعدة الطبية، ولم يتمكن الأطباء من تقديم تشخيص دقيق لحالتها، توجهت "لي" إلى أحد مراكز النوم في بكين، حيث خلص فريق من الأطباء إلى أن السيدة تنام في الواقع، ولكن ليس بالطريقة نفسها التي ينام بها معظم الناس.


ووفق العلماء، فإن "لي" في الواقع تدخل في النوم ليس أثناء الاستلقاء في السرير وعينيها مغمضتين، وإنما عندما تكون تتحدث مع زوجها مثلاً، حيث تتباطأ حركة عيونها، وتدخل في النوم بينما لا تزال قادرة على التحدث.


وأظهر جهاز مراقبة الموجات الدماغية، أن السيدة الصينية لا تقضي أكثر من عشر دقائق في اليوم وعيناها مغمضتان، واعتبر العلماء أن حالة لي تشبه ظاهرة المشي أثناء النوم، حيث يكون الجسد نشيطاً حتى خلال النوم.

 

التعليقات

أحدث أقدم