عاجل: ردا على قرارات قيس سعيد ... نتيجة صادمة لـ تصويت البرلمان الأوروبي حول لائحة تونس .. التفاصيل ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل: ردا على قرارات قيس سعيد ... نتيجة صادمة لـ تصويت البرلمان الأوروبي حول لائحة تونس .. التفاصيل !

عاجل: ردا على قرارات قيس سعيد ... نتيجة صادمة لـ تصويت البرلمان الأوروبي حول لائحة تونس .. التفاصيل !

البرلمان الأوروبي يصوّت بالأغلبية عن قرارات حول تونس..
البرلمان الأوروبي يصوّت بالأغلبية عن قرارات حول تونس.. Parlement Européen 

انتهى منذ قليل التصويت على مشروع القرار الذي سيصوت عليه البرلمان الأوروبي بالأغلبية الساحقة، حيث أنه من مجموع 685 صوّت 534 عضوا بنعم و54 بلا واحتفاظ 106 آخرين بأصواتهم.


ويقول أعضاء البرلمان الأوروبي إن مؤسسات الدولة في تونس يجب أن تعود إلى العمل بشكل طبيعي ، وحثوا السلطات على استئناف حوار وطني شامل.


في قرار بشأن الوضع في تونس ، أعرب أعضاء البرلمان الأوروبي عن قلقهم العميق من أن السلطات مركزة بشكل كبير في يد الرئيس قيس سعيد ودعوا إلى احترام سيادة القانون.


 كما أكدوا أنه يجب الحفاظ على الدستور والإطار التشريعي وأن البلاد بحاجة إلى برلمان شرعي يعمل بشكل جيد (يجب استعادة الاستقرار المؤسسي في أقرب وقت ممكن واحترام الحقوق والحريات الأساسية ، كما يقول أعضاء البرلمان الأوروبي.


ودعا أعضاء البرلمان الأوروبي إلى العودة إلى الديمقراطية الكاملة واستئناف النشاط البرلماني في أسرع وقت ممكن ، ويصرون على أن تعلن السلطات خارطة طريق واضحة للعودة إلى العمل الطبيعي للدولة.


الانخراط في حوار وطني شامل


كما دعا القرار السلطات إلى تجنب الغموض القانوني الناجم عن حظر السفر ومراقبة الدولة والإقامة الجبرية.


وشدد أعضاء البرلمان الأوروبي على أن المحاكمات المدنية أمام المحاكم العسكرية تطرح إشكاليات عميقة، مطالبين بإرساء قضاء مستقل من شأنه أن يؤدي إلى إصلاح المحاكم العسكرية في تونس ووضع حد للمحاكمات العسكرية للمدنيين.


كما حث القرار السلطات على استئناف الحوار الوطني الشامل بشكل فعال والذي يجب أن يشمل المجتمع المدني معتبرا أن المجتمع المدني في تونس متطور جيدًا ولعب دورًا أساسيًا في تشكيل وتعزيز التحول الديمقراطي في تونس منذ عام 2011 .


كما أعرب أعضاء البرلمان الأوروبي عن قلقهم من التدخل الأجنبي الذي يقوض الديمقراطية التونسية.


التعليقات

أحدث أقدم