نشرة خاصة : بداية من الليلة أمطار رعدية مع إمكانية تساقط الثلوج - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia نشرة خاصة : بداية من الليلة أمطار رعدية مع إمكانية تساقط الثلوج

نشرة خاصة : بداية من الليلة أمطار رعدية مع إمكانية تساقط الثلوج

نشرة خاصة : بداية من الليلة أمطار رعدية مع إمكانية تساقط الثلوج
 نشرة خاصة : بداية من الليلة أمطار رعدية مع إمكانية تساقط الثلوج

تشهد درجات الحرارة بداية من هذه الليلة وخلال يوم غد الاثنين 29 نوفمبر 2021 انخفاضا خاصة بالشمال منها والمناطق الغربية، إذ تتراوح القصوى بين 11 و15 درجة ولا تتجاوز 8 درجات بالمرتفعات فيما تتراوح الصغرى بين 1 درجة تحت الصفر و4 درجات بالمرتفعات الغربية مع امكانية تساقط بعض الثلوج بالمناطق التي يتجاوز ارتفاعها 1000 متر وتكون بين 4 و8 درجات ببقية مناطق البلاد.


وأفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة للوضع الجوي، أن الوضع الجوي يكون أيضا، ملائما لهبوب رياح قوية إلى قوية جدا، في أغلب الجهات وتتراوح سرعتها بين 50 و80 كلم في الساعة وتصل إلى 100 كلم في الساعة، في شكل هبات خاصة بالمناطق الساحلية الشمالية والمرتفعات.


وتثير هذه الرياح الرمال والأتربة بالجنوب مما يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية إلى أقل من 500 متر، حسب نشرة المتابعة الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي.


ومن المنتظر وفق المعهد الوطني للرصد الجوي، أن تنزل أمطار رعدية بالشمال وتكون أحيانا غزيرة بمناطق أقصى الشمال حيث يتراوح مجموعها اليوم بين 30 و50 مم مع تساقط البرد وظهور الصواعق في أماكن محدودة.

التعليقات

أحدث أقدم